facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    58 طلبا للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة   الرزاز : نظام لمزاولة مهنة التعليم قريبا   8 مليارات دينار نمو موجودات "صندوق الضمان"   شركة التكسي المميز توضح حقيقة استئناف قرار وقف تطبيقات النقل   الحاقات ضباط في الأمن الوقائي   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   قائمة التوافق النقابي والمهني تكتسح هيئة المكاتب الهندسية   الطويسي: ربط قبول "التوجيهي" المهني بتخصصات محددة بالجامعات   الشواربة يؤكد جاهزية الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد والـ 62 بمؤشر المعرفة عالمياً  
نقابة الصيادلة تشترط اصلاح اتحاد الصيادلة العرب لتفعيل عضويتها
التاريخ : 13-01-2018 08:13:35 | المشاهدات 9276

هوا الأردن - زار رئيس اتحاد الصيادلة العرب نقيب صيادلة مصر الدكتور محي الدين عبيد نقابة الصيادلة، والتقى نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني واعضاء مجلس النقابة.

 

وتم خلال اللقاء بحث عودة نقابة الصيادلة الاردنيين الى اتحاد الصيادلة العرب وتفعيل عضويتها فيه، والتي سبق ان جمدتها النقابة احتجاجا على آلية عمل الاتحاد وموقف امين عام الاتحاد من النقابة.

 

وطلب د.عبيد خلال اللقاء من نقابة الصيادلة العودة الى الاتحاد، ووعد د.عبيد بازالة جميع المعيقات التي تعترض ذلك، معربا عن تفهمه لملاحظات النقابة على اداء الاتحاد.

 

وقال انه تم خلال اللقاء بحث التوصل لبروتوكول تعاون مشترك بين نقابة صيادلة مصر ونقابة صيادلة الاردن، من شانه زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين النقابتين.

 

واضاف ان من اوجه التعاون وتبادل الخبرات مايتعلق بتدريب الصيادلة تخصص "الصيدلة السريرية" في مصر، وكذلك تبادل الوفود الصيدلانية للمشاركة في المؤتمرات التي تعقد في الاردن او مصر وخاصة طلبة الصيدلة.

 

واشار انه تم خلال اللقاء بحث تجربة مصر في الوصف الوظيفي لصيادلة القطاع العام والذي يمكنهم من الوصول الى المناصب القيادية.

 

كما تم التطرق الى تجربة مصر في الغاء الضريبة المضافة على الدواء، وتجربتها في انهاء ظاهرة وجود ادوية منتهية الصلاحية في الصيدليات من خلال اتفاقية الزمت الشركات سحبها مع تعويض الصيدلي، بالاضافة الى تجربتها في رفع هامش ربح الصيدلية على الدواء الى 25%.

 

ومن جانبه قال الدكتور الكيلاني ان اللقاء جاء بهدف تفعيل دور نقابة الصيادلة في اتحاد الصيادلة العرب، وان النقابة لن تعود الى الاتحاد بعد ان قامت بتجميد عضويتها فيه مالم يتم الاخذ بملاحظاتها التي تم اطلاع رئيس الاتحاد عليها.

 

واضاف ان النقابة اكدت على ضرورة اصلاح مؤسسة الاتحاد ونظامه الاداري، وانها ترغب بوجود اتحاد نشط وفعال يخدم مهنة الصيدلة على مستوى الوطن العربي ويرفع من سوية المهنة فيه، وان يكون هناك بورد صيدلاني عربي وان يتم توحيد القوانين والانظمة المتعلقة بمهنة الصيدلة في الوطن العربي واسس تسجيل الدواء.

 

واضاف ان مجلس النقابة استمع لانجازات نقابة مصر خلال السنوات الثلاث الماضية والاليات التي اتبعها لرفع سوية المهنة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق