facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
إعفاء العسكريين والمعاقين من الرسوم الجديدة للمركبات
التاريخ : 22-01-2018 02:15:17 | المشاهدات 9295

شملت الحكومة، الرسوم الجديدة، المقطوعة على المركبات، بقرار إعفاء الضباط من الجيش والأمن العام والدفاع المدني، حسب مصادر متطابقة.


وقالت المصادر إن الحكومة أصدرت تعميما، الأحد، بإعفاء الضباط من الرسم الجديد، ضمن قرار الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على المركبات، الصادر بموجب مكرمة ملكية سابقا.


وشمل التعميم، ذوي الاحتياجات الخاصة، الحاصلين على إعفاء، إضافة إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية الحاصلة على إعفاء أصلا، وفقا للمصادر.


وأوضحت المصادر، أن غموضا حدث في الأسواق، بشأن شمول الرسم المقطوع الجديد على المركبات، بالإعفاءات، قبل التعميم الحكومي.


وتعفي الحكومة، العسكريين برتبة رائد فما فوق، من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات، عند شراء سيارة، ولمرة واحدة.
 

وكانت حكومة هاني الملقي، فرضت رسما مقطوعا على جميع السيارات التي تدخل الأردن، يتراوح بين 500-1500 دينار، حسب وزن المركبة.


واستثنت الحكومة، من الرسم المقطوع، المركبات الكهربائية والزراعية والعمومية والإنشائية، قبل العودة لاستثناء الضباط وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى البعثات الدبلوماسية.


ووفقا لتعديل أجرته الحكومة، على نظام الضريبة الخاصة، يُفرض رسما مقطوعا بمقدار 500 دينار، على كل مركبة تدخل الأردن، ولا يتجاوز وزنها 1000 كغم.
 
 
وحددت الحكومة، رسما بمقدار 750 دينارا، تتقاضاه عن المركبات التي يتراوح وزنها بين 1000-1250 كغم، ورسما بمقدار 1000 دينار على المركبات التي يتراوح وزنها بين 1250-1500 كغم.
 
 
كما فرضت الحكومة رسما بمقدار 1500 دينار على المركبات التي يفوق وزنها 1500كغم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق