facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الزبن : جهات رسمية متورطة في قضية الدخان المهرب وهناك من حاول اعادة تصدير ماكينات التصنيع   سحب الحراسة الأمنية عن منازل رؤساء الوزارات السابقين   القبض على مطلوب مسجل بحقه (19) طلباً قضائياً بمداهمة أمنية في الشونه الشمالية   عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية   نقيب المهندسين : حديث النائب الرياطي عار عن الصحة   وزير يشكو من تغيير "بواجي" مركبته مرتين خلال شهر   ثلاثة فرق من جامعة البترا تتأهل للمنافسة الوطنية في مسابقة هلت العالمية   ورشة عمل في عمارة "الشرق الأوسط" لتنمية الحس الثقافي والفني لطلبتها   جامعة فيلادلفيا تشارك في مؤتمر كونفوشيوس الدولي في الصين   جامعة فيلادلفيا تحتفي بالعام الجديد في وئام وتلاقِ على العيش المشترك  
حملات ترويجية مكثفة في أوروبا للسياحة الأردنية
التاريخ : 25-02-2018 02:59:49 | المشاهدات 11328

هوا الأردن - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيّات إن "الهيئة بدأت منذ بداية العام الحالي بتكثيف حملاتها الترويجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المدن الأوروبية وعبر وسائل مختلفة". 

 

وأوضح عربيّات أن الهيئة تعمل ضمن خطط واضحة إذ أنه خلال العام الماضي عملت الهيئة على إطلاق حملات ترويجية كبيرة في الأسواق الأوروبية من خلال وضع بوسترات وصور للمواقع السياحية الاردنية على مركبات النقل والحافلات، ما أثر وبشكل إيجابي وكبير على توقيع الهيئة اتفاقيات مهمه أبرزها توقيع الإتفاقية مع شركة Ryanair.  

 

وأشار عربيّات إلى أن الهيئة بدأت ومنذ بداية العام بإطلاق سلسلة من الحملات الترويجية عبر مواقع عالمية متابعة من السائح الاوروبي ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف عربيّات ان الهيئة تعمل ضمن الموازنة الموضوعة والمحددة لها؛ لافتا إلى أنها تبذل طاقاتها لجذب السياح ووضع الاردن على خارطة السياحة العالمية. 

 

وقال عربيات إن "استقطاب شركات الطيران المنخفضة التكاليف مثل “Ryanair”  لتسيير رحلاتها الجوية من مختلف الأسواق العالمية خطوة أساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائق لاستقطاب الاعداد المستهدفة من السياح".

 

واشار إلى أن هذه الخطوة  تأتي كانعكاس لتعاون الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكن القطاع السياحي الأردني في هذه الخطوة من جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص.

 

وأكد عربيات أنه بالتزامن مع بدء تسيير رحلات شركة “Ryanair” إلى الأردن سنقوم باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات مستهدفين فئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الأعمال.

 

وارتفع إجمالي عدد السياح الذين قدموا إلى المملكة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه بنسبة 8.7 % . 

 

وبلغ إجمالي عدد السياح الذي دخلوا المملكة خلال العام الماضي حوالي 5.193 مليون سائح مقارنة مع 4.778 مليون سائح خلال العام 2016.

 

وشهد عدد سياح المبيت ارتفاعا خلال العام الماضي إلى حوالي 4.216 مليون سائح مبيت مقارنة مع 3.858 مليون سائح خلال العام 2016 وبنسبة 9.3 %.

 

أما عدد سياح اليوم الواحد فشهد أيضا ارتفاعا خلال العام الماضي وبنسبة 6.2 % ليبلغوا حوالي 976.960 سائح مقارنة مع 920.090 سائح خلال العام 2016.

 


وتصدر السعوديون، الجنسيات الأكثر زيارة للأردن خلال العام الماضي، تلاهم الأميركيون، فيما حل الإسرائيليون في المرتبة الثالثة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق