facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    افتتاح مدرسة صروت الثانوية في الزرقاء   الملك يعود إلى أرض الوطن   نقيب الجيولوجين الاسبق يوضح حول حريق بئر "السرحان 4" النفطي   المخابرات العامة أحبطت 94 عملية داخل وخارج المملكة في 2018   بتوجيهات ملكية .. العيسوي وفريق وزاري في الزرقاء   الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها ضمن وثيقة الأولويّات 187 التزاماً   قمة القاهرة: التعاون لمواجهة التحديات غير المسبوقة للأمن القومي العربي   منتدى الخليل للتنمية الشاملة يدعو إلى موقف شعبي وطني مساند لمواقف جلالة الملك   ديون البنوك على المواطنين" والمقاولين" والتجار" والصناعين 2ر26 مليار دينار في شهر كانون الثاني   ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة خلال 2018  
تحذير دولي للأردن بسبب الديون
التاريخ : 16-05-2018 01:52:25 | المشاهدات 14472

حذّرت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، 4 دول عربية من ضمنها الأردن، من مخاطر الديون. 
 
ووجهت الوكالة تحذيرها لـ 4 دول عربية هي: الأردن ومصر ولبنان والبحرين، في ظل ارتفاع سعر الفائدة عالميا، كما حذرت أيضا كلا من باكستان ومنغوليا. 
 
وقالت الوكالة في دراسة لها نشرتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن الاقتصادات الناشئة هي الأكثر عرضة للتأثر بالأوضاع المالية العالمية.
 
 ووفقا لـ "موديز" فإن دول مصر والبحرين وباكستان ولبنان ومنغوليا معرضة بشكل خاص للخطر، وقالت الوكالة إن الأردن وسريلانكا "معرضتان بشدة" لصدمة سعر الفائدة. 
 
ومع ارتفاع أسعار الفائدة العالمية وتراكم ديون الأسواق الناشئة، تتزايد المخاوف من احتمال تعرضها لأزمة تمويل، وقد حذر صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا العام من أن 40 % من البلدان النامية ذات الدخل المنخفض تواجه تحديات كبيرة تتعلق بالديون


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق