facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    المصري يوعز ببدء إفراز أراضي شركة لافارج في الفحيص   بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي   استئناف أعمال هدم صوامع العقبة   عمّان والدوحة .. رسائل تقارب بانتظار ما هو أبعد   النقابات : "معدل الضريبة" مثال للتخبط الحكومي وتنفيذ لسياسات صندوق النقد   الاردنيون يحتفلون بالذكرى الـ 72 لاستقلال المملكة الجمعة   المحفظة الاستثمارية الليبية ترفض سداد ديون ليبيا في الأردن   مشروع قانون ضريبة الدخل بالانتظار   قطر: البطيخ الأردني صالح للاستهلاك   السماح بترخيص الروف في المباني القائمة  
تحذير دولي للأردن بسبب الديون
التاريخ : 16-05-2018 01:52:25 | المشاهدات 9363

حذّرت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، 4 دول عربية من ضمنها الأردن، من مخاطر الديون. 
 
ووجهت الوكالة تحذيرها لـ 4 دول عربية هي: الأردن ومصر ولبنان والبحرين، في ظل ارتفاع سعر الفائدة عالميا، كما حذرت أيضا كلا من باكستان ومنغوليا. 
 
وقالت الوكالة في دراسة لها نشرتها صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إن الاقتصادات الناشئة هي الأكثر عرضة للتأثر بالأوضاع المالية العالمية.
 
 ووفقا لـ "موديز" فإن دول مصر والبحرين وباكستان ولبنان ومنغوليا معرضة بشكل خاص للخطر، وقالت الوكالة إن الأردن وسريلانكا "معرضتان بشدة" لصدمة سعر الفائدة. 
 
ومع ارتفاع أسعار الفائدة العالمية وتراكم ديون الأسواق الناشئة، تتزايد المخاوف من احتمال تعرضها لأزمة تمويل، وقد حذر صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا العام من أن 40 % من البلدان النامية ذات الدخل المنخفض تواجه تحديات كبيرة تتعلق بالديون


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق