facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكية الأردنية تشغل 448 رحلة إضافية وعارضة لتلبية الطلب على السفر خلال الصيف   41 % من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف   انطلاق فعاليات أول هاكاثون خاص بمشاريع التكنولوجيا المالية لطلاب الجامعات الأردنية   د. الحارث أبو حسين إلى رتبة أستاذ مشارك   جامعة البترا تكرم عمدائها السابقين   بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن   وزير البلديات : السماح بالطابق الخامس وفق شروط   ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار   وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق   توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة  
%45 نسبة انخفاض بيع المحروقات وقت الإضراب
التاريخ : 30-05-2018 10:42:45 | المشاهدات 7311

هوا الأردن - انخفضت نسبة بيع المحروقات والمشتقات النفطية بنسبة 45% خلال وقت الاضراب الذي نفذه الأردنيون اليوم الاربعاء احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل، بحسب ما أكدهه اصحاب محطات محروقات في متخلف محافظات المملكة.



وقال اصحاب محطات محروقات لـ عمون إن الحركة الشرائية وقت تنفيذ الاضراب انخفضت بشل ملموس حتى وصلت 45%.



وعللوا هذا الانخفاض، بان الاضراب عن العمل في المؤسسات والشركات، واغلاق المحلات التجارية، آثرت سلبا بشكل كبير على جميع القكاعات ومنها المحروقات.



ويذكر ان لجنة تسعير المحروقات ستجتمع عصر غد الخميس لتحديد تسعيرة المشتقات النفطية للشهر المقبل، وسط توقعات برفع الأسعار بنسبة 5%.



وكانت النقابات المهنية دعت الى تنفيذ اضراب عام عن العمل، احتجاجا على مشروع القانون، ولاقت الدعوة استجابة واسعة من قبل النقابات والمؤسسات والجمعيات العمالية.



وخرج موظفو المؤسسات العامة والشركات الخاصة من اماكن عملهم اليوم معبرين عن رفضهم لقانون الضريبة، كما اغلقت المحال التجارية ومراكز التسوق ابوابها التزاما بالاضراب.



وتجمهر الآلاف امام مجمع النقابات منددين بمشروع الضريبة ومطالبين الحكومة بسحبه من مجلس النواب، كما طالبوا باسقاط الحكومة ومجلس النواب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق