facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعفاء الكرتون والورق الهالك من رسوم التصدير   تحويل 5 تجار في المفرق للمدعي العام   الحكومة تسمح لفئات من ابناء غزة بالتملك لغايات السكن   استرداد 130 مليون دينار في 7 اشهر للخزينة   منع اعتماد تدريس البرامج الإكاديمية خارج الحرم الجامعي   الرزاز : ملتزمون بضمان حرية التعبير عن الرأي   بالصور .. "أعمال" الشرق الأوسط تقيم كرنفالا احتفاليا للايتام في رمضان   جامعة البترا تقيم حفل إفطار رمضاني لطالبات السكن   "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن"   البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر  
الحكومة توضح اسباب رفع اسعار المحروقات
التاريخ : 01-06-2018 03:53:01 | المشاهدات 9806

هوا الأردن - كد وزيرالطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان الحكومة ملتزمة بمراجعة اسعار المشتقات النفطية بشكل شهري واي انخفاض او ارتفاع يطرأ على أسعارها عالميا ينعكس على اسعارها محليا .



وقال ان لجنة تسعير المشتقات النفطية تجتمع في نهاية كل شهر لتحديد الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية بناء على مراجعة الأسعار العالمية وحسب معادلة التسعير التي بدئ العمل بها منذ شباط 2008.



واوضح ان اللجنة اجتمعت مساء امس الخميس واستعرضت الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية والتي أظهرت ارتفاعا غير مسبوق منذ عام 2014 حيث بلغ معدل خام برنت لشهر أيار 76.95 دولار / برميل مقابل 71.63 دولار / برميل لشهر نيسان وبارتفاع مقداره 7.43 بالمائة الامر الذي أدى الى ارتفاع المشتقات النفطية المحلية بنسب متفاوتة لم تتجاوز5 بالمائة في معظمها وفقا لمعادلة التسعير المعتمدة.



الجدير بالذكر ان العديد من الخبراء المحليين في مجال النفط كانو قد توقعوا زيادة الأسعار المحلية للمشتقات النفطية لشهر حزيران بحدود 5 بالمائة وذلك بناء على مراقبتهم للاسعار العالمية للنفط و مشتقاته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق