facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. منيب المصري يرعى حفل توزيع جوائز البحث العلمي لأكاديمية القدس   عائلة الشهيد الكساسبة تسجل اعتراضها على مسلسل الفنانة غادة عبدالرازق   التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي   مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية   شحادة : (6) مستثمرين حصلوا على الجنسية   86 وفاة غرقا خلال 18 شهرا   الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية   المعشر: الاردن واجه تحديات غير مسبوقة خلال السنوات السبع الاخيرة   موظفي المنطقة الحرة الأردنية السورية يحشدون لاعتصام امام رئاسة الوزراء   الوزير حداد للرزاز : المشكلة تكمن في تطبيق العدالة  
طلب قوي على الدينار
التاريخ : 11-06-2018 04:09:02 | المشاهدات 5853

قال رئيس جمعية الصيارفة، علاء ديرانية "إن الدينار الأردني بدأ يشهد طلبا قويا مع الأسبوع الأخير في رمضان"، متوقعا أن يرتفع أكثر عشية العيد.
 
وبين ديرانية، في تصريح له أن ارتفاع حوالات المغتربين، وبدء عودة جزء كبير منهم لقضاء عطلة العيد من عائلاتهم زاد من الإقبال على الدينار الأردني ورفع العرض من العملات الخليجية.
وقال "إن ارتفاع معدلات التسوق وعودة النشاط للمحال قبيل العيد زادا الطلب على الدينار".
 
وأضاف أن ارتفاع حجم التصدير من الخضار والفواكه لدول مجاورة زاد من الطلب على الدينار.
 
وتوقع ديرانية أن يزداد عدد السياح العرب في عطلة العيد وبالتالي أن يرتفع الطلب على العملة المحلية.
 
ويشار إلى أن سعر الدينار مقابل الدرهم الإمارتي بلغ يوم أمس 19.3 قرشا، والريال السعودي 18.8 قرشا، والدينار الكويتي 2.34 دينار.
 
إلى ذلك، لفت ديرانية إلى أن عملات أخرى؛ كالليرة التركي والجنيه المصري، تشهد طلبا هي الأخرى في محال الصيرفة مع حجوزات رحلات السفر في العيد لتركيا ومصر.
 
وبلغ سعر الجنيه المصري 4.5 قروش، والليرة التركي 15 قرشا، والجنيه الاسترليني 95 قرشا، واليورو 84 قرشا، بحسب ديرانية.
 
وبحسب تقارير عالمية، صعد اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين؛ حيث زاد المستثمرون مراهناتهم على أن البنك المركزي الأوروبي سيلمح في اجتماعه الأسبوع المقبل إلى إنهاء برنامجه الضخم لشراء السندات تدريجيا بحلول نهاية العام الحالي.
 
في حين قرر البنك المركزي التركي زيادة أسعار الفائدة إلى 17.75 % في محاولة منه لدعم سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية، خاصة الدولار، وانعكس قرار البنك المركزي سريعاً على سعر صرف الدولار الذي تراجع لأقل من 4.5 ليرات تركية بعد أن وصل إلى مستويات تاريخية اقتربت من 5 ليرات وارتفعت العملة التركية إلى 4.4516 ليرة للدولار بعد القرار من 4.5799 قبل القرار مباشرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق