facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأكثر انتشاراً .. سرطان القولون للرجال والثدي للنساء في الأردن   مالية النواب تجتمع بعد العيد حول ضريبة الدخل   25 شركة رابحة و36 تتراجع أسهمها بالبورصة   خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك   الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل   الملك يهنئ بالعيد الوطني لأوكرانيا والأوروغواي   الخصاونة والجازي في سيدني   الملك يعزي بوفاة كوفي عنان وضحايا فضيانات الهند   بالصور .. الملك يلتقي وجهاء وشيوخ من البادية الشمالية والجنوبية والوسطى   بالصور .. زفاف وزيرة الخارجية النمساوية ابنة طيار الراحل الحسين بن طلال  
المدفوعات عبر "إي فواتيركم" تتجاوز 2.6 مليار دينار
التاريخ : 12-06-2018 09:38:41 | المشاهدات 6222

ارتفعت قيمة المبالغ المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) إلى 2653 مليون دينار لنهاية أيار من العام الحالي، مقارنة مع 771 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2017 بارتفاع نسبته 244 بالمئة.
 
وحسب التقرير الشهري لنظام إي فواتيركم، بلغ عدد حركات الدفع التي تمت عبر النظام 3 ملايين و407 آلاف فاتورة مقابل مليون و524 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.
 
وحسب بيانات النظام، بلغت قيمة حركات الدفع عبر النظام لشهر أيار من العام الحالي 8ر533 مليون دينار، مقارنة مع 2ر680 مليون دينار لشهر نيسان الذي سبقه، فيما بلغ عدد الفواتير 3ر689 ألف فاتورة مقابل 7ر716 ألف فاتورة لشهري المقارنة.
 
يذكر أن ذروة الحركة على نظام إي فواتيركم كانت في نيسان الماضي، حيث تنتهي مهلة تسديد المبالغ المستحقة لضريبة الدخل على المكلفين، التي حددها قانون الضريبة بدون غرامات.
 
واستحوذت المؤسسات الحكومة على الجزء الأكبر من المدفوعات حتى نهاية أيار من العام الحالي بقيمة بلغت 2 مليار و515 مليون دينار.
 
وتشير بيانات النظام إلى أن قيمة حركات الدفع التي تمت عبر النظام بلغت 6ر6 مليار دينار منذ انطلاقه في أواخر عام 2015، ثلثها تقريبا في العام الحالي، بينما بلغ عدد حركات الدفع الإجمالية 4ر10 مليون حركة.
 
وأظهر التقرير أن عدد قنوات الدفع عبر النظام وصل 30 قناة دفع، وعدد المفوترين الحاليين 139 جهة، وعدد المحتملين للعام الحالي 18 جهة أخرى.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق