facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انطلاق فعاليات مهرجان جرش الـ (33)   هكذا رد الرزاز على مداخلات النواب ..!!   النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة الرزاز   بالأسماء .. النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز   الرزاز : الحمل ثقيل والطريق طويل   زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية   الأردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري   ضبط مطلوب خطير في إربد   قانون "القومية اليهودية" تتويج للعنصرية وشطب للهوية الفلسطينية   النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز  
قرار تخفيض "الهايبرد" يعيد الحياة لـ"المنطقة الحرة"
التاريخ : 02-07-2018 02:22:43 | المشاهدات 6394

هوا الأردن - دفع القرار الحكومي بتخفيض الضريبة على أسعار المركبات الهجينة "الهايبرد" الى بث الروح وإعادة الحياة السوقية الى طبيعتها في سوق السيارات بالمملكة، وخاصة في المنطقة الحرة الأردنية بالزرقاء .



وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان، صباح الاثنين، في تصريح له: ان الحركة في المنطقة الحرة عاودت نشاطها منذ القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بالسيارات.



وأِشار رمان الى ان القرار الحكومي الذي أقر الأربعاء الماضي، اعتمد امس الاحد في المنطقة الحرة، من اجل المباشرة بالتخليص على المركبات وفقا للقرار الجديد .



وبين انه من المتوقع خلال الأيام القادمة سيتم التخليص على نحو 1600 مركبة.



وعند العودة لقرار الحكومة السابقة برفع ضريبة الهايبرد، وجدت مصادر فرقا كبيرا في عدد السيارات المجمركة، اذا تم التخليص على 200 مركبة فقط في 4 اشهر ويزيد، بينما ستشهد الأيام القليلة القادمة التخليص على 1600 مركبة .



وأوضح رمان انه الحكومة من الممكن ان تعيد النظر خلال السنوات القادمة بالنسب التي وضعتها للهايبرد، خاصة وان حركة التخليص على المركبات الهجينة ستشهد نشاطا كبيرا لنهاية العام الجاري، في ظل انخفاض على أسعار المركبات الهجينة بعد العمل بالقرار الجديد.

 

وكان قد قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء الماضي، تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد من 55% إلى 30% حتى نهاية العام الحالي.

 

كما قرر المجلس تحديد نسبة الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد بعد نهاية العام الحالي ب35% حتى نهاية عام 2019م، و40% حتى نهاية عام 2020م، و45% حتى نهاية عام 2021م.

أما بخصوص مركبات الهايبرد التي يتم شطب مركبات أخرى قديمة مكانها فقد قرر المجلس تخفيض نسبة الضريبة الخاصة عليها إلى 12.5% حتى نهاية العام الحالي، فيما تم تحديد النسبة خلال الأعوام المقبلة ب20% حتى نهاية عام 2019م، و25% حتى نهاية عام 2020م، و30% حتى نهاية عام 2021م، شريطة أن لا يزيد عمر مركبة الهايبرد التي يتم شراؤها عن سنتين، وفي حال زاد عمر المركبة عن ذلك تتم زيادة نسبة 5% على النسبة المحددة.

 

بالإضافة الى ذلك، قررت الحكومة تخفيض الضريبة الخاصّة على سيّارات الركوب التي لا يتجاوز وزنها "1000" كيلو غرام لتصبح 350 ديناراً.

كما قرّر المجلس تخفيض الضريبة الخاصّة على سيّارات الركوب التي يتجاوز وزنها "1000" كيلو غرام ولا يتجاوز "1250" كيلو غرام لتصبح خمسمائة دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق