facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الافراج عن جميع موقوفي فاجعة البحر الميت   القبض على 3 مروجين ومتعاطين للمخدرات بالرصيفة   المياه تدعو للاستعداد والاستفادة من المنخفض الجوي   سلطة إقليم البترا تؤكد جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي   ردم أبار واخلاء سبيل المخالفين بعد تعهد بعدم تكرار الاعتداءات   خطة للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة في عمان   البيطريون يرفضون ضريبة الدخل والخدمة المدنية   اطلاق منصة "حقك تعرف" اليوم   خبراء: مشروع النهضة الحكومي تحليق بأجنحة متكسرة   مطالب سورية بإلغاء الموافقة الأمنية لدخول الأردن  
تمويل أوروبي للأردن بـ(850) مليون يورو
التاريخ : 03-07-2018 01:49:26 | المشاهدات 8533

أعلن نائب رئيس بنك الاستثمار الاوروبي، داريو سكانبيكو، ان البنك يعمل على التحضير واعداد الدراسات الاقتصادية لتمويل 15مشروعا في الاردن بإجمالي تمويل 850 مليون يورو في قطاعات المياه والصرف الصحي والنقل العام والطاقة المتجددة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متناهية الصغر.
 
جاء ذلك خلال جلسة افتتاح فعاليات مؤتمر بنك الاستثمار الاوروبي السنوي الثامن عشر في عمان لمناقشة دور البنك في تحسين ظروف المعيشة في دول جنوب البحر المتوسط، تحت عنوان تحسين الحياة وإيجاد فرص جديدة - مبادرة بنك الاستثمار الأوروبي حول المنعة الاقتصادية".
 
واوضح سكانبيكو ان البنك يرتبط بعلاقة طويلة المدى مع الاردن، وقد وفر البنك 480 مليون يورو لعدد كبير من المشروعات.
 
واشار الى ان جلسات المؤتمر ستستعرض الاوضاع الاقتصادية في دول منطقة جنوب البحر المتوسط وعدد من المشروعات الناجحة التي ساهم بنك الاستثمار الاوروبي بتمويلها لتحسين ظروف المعيشة، وايجاد حياه أفضل.
 
وبين ان البنك تبنى مبادرة خاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تهدف الى توفير تمويل اضافي قدره ستة مليارات يورو لدول الجوار الاوروبي حتى العام 2020.
 
وجرى عرض مشروع جر مياه وادي العرض كنموذج لأحد المشروعات الناجحة والتي ستسهم بتوفير المياه في المحافظات الشمالية في الاردن.
 
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، حضور وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ميري قعوار ووزير المياه في السلطة الفلسطينية مازن غنيم ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز وعدد من الخبراء والشخصيات الاقتصادية.
 
ويحظى المؤتمر بمشاركة واسعة من دول الجوار من جنوب المتوسط للاتحاد الأوروبي والأردن اشتملت على ممثلين عن الحكومات وصناع القرار والقطاع الخاص وأصحاب الأعمال والبنوك والمؤسسات المالية الدولية متعددة الأطراف ومنظمات دولية ووطنية وممثلين عن الشركات ومراكز البحث والغرف التجارية وجمعيات أعمال.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق