facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انطلاق فعاليات مهرجان جرش الـ (33)   هكذا رد الرزاز على مداخلات النواب ..!!   النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة الرزاز   بالأسماء .. النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز   الرزاز : الحمل ثقيل والطريق طويل   زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية   الأردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري   ضبط مطلوب خطير في إربد   قانون "القومية اليهودية" تتويج للعنصرية وشطب للهوية الفلسطينية   النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز  
(1450) طن كميات الحبوب المستلمة في اقليم الجنوب
التاريخ : 07-07-2018 02:04:27 | المشاهدات 4234

هوا الأردن - بلغت كميات الحبوب الموردة الى لجنة استلام الحبوب في اقليم الجنوب نحو 1450 طنا من محصولي القمح والشعير حتى تاريخ اليوم في وقت تتواصل فيه عملية الحصاد في محافظات الإقليم.



وقال رئيس غرفة صناعة وتجارة الكرك جمال الصعوب إن تلك الكميات تعد اقل من الكميات المعتادة بالمقارنة مع المواسم الماضية بالنظر الى حالة تراجع كميات الامطار الهاطلة وانحباس هطوله لفترة طويلة خلال فترة إنبات الحبوب والتي أثرت سلبا على معدلات الإنتاج.



واشار الى ان سعر شراء الطن الواحد من قمح البذار 450 دينارا وطن القمح العادي 370 دينارا بينما يتم شراء مادة الشعير بسعر 370 دينارا لطن البذار و320 دينارا للطن العادي.



ولفت الى ان هذه الكميات لاتمثل الكميات الفعلية من الانتاج حيث يلجأ قسم من المزارعين الى تخزين كميات اضافية من المحاصيل لغايات الأعلاف والبذار والتموين.

 

وبين ان عملية استلام المحاصيل من المزارعين ستستمر حتى نهاية شهر اب الحالي. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق