facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القبض على مروج عملة مزورة في عجلون   الامير حمزة يغرد : يا وطني   60 ألف طفل عامل في الأردن   وزارة الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز   البنك الدولي: 60 % من النساء غير العاملات في الأردن يرغبن بالعمل   فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن معتمري وحجاج الـ (48)   زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي   بالصور .. الرزاز يعزي بالشهيد الرواحنة   إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش   اطنان من الفستق المسموم والقهوة الفاسدة دخلت الى الأردن ..!!  
عيسى مراد يشيد بمنح خصومات على بدلات المناولة
التاريخ : 08-07-2018 12:15:13 | المشاهدات 8856

هوا الأردن - اشاد رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد بقرار مجلس إدارة شركة المطارات الأردنية الصادر بمنح المستوردين والمصدرين خصماً على بدل المناولة بمقدار 10 فلسات لكل كغم على الرسوم الخاصة بالمناولة لوسائط النقل التي تكون وجهتها إلى غير الشحن الجوي.


وأعرب في بيان صحافي اليوم السبت عن تقديره لقيام الشركة بمخاطبة هيئة تنظيم الطيران المدني لتعديل نظام رسوم الطيران المدني لٌيصار إلى البدء بتطبيق الخصم فور استكمال تعديل النظام أصولياً.



وكانت غرفة تجارة عمان بدأت بالتواصل والتنسيق مع شركة المطارات الأردنية منذ شهور عديدة، وطالبت بتعديل رسوم الفحص بالأشعة السينية في المطارات لتصبح رسوما بمبالغ مقطوعة أسوة بما هو معمول به في المعابر الحدودية الأخرى للمملكة.



وأكد العين مراد أن قرار شركة المطارات الأردنية سيعمل على تخفيض كلف التشغيل التي أصبحت مرتفعة جراء ازدياد مختلف الأجور والرسوم والضرائب والتي أصبحت تشكل بكاملها أعباءً مالية مرتفعة على مختلف الأنشطة التجارية والخدمية.



وأعرب العين مراد عن أمله بأن تقوم الجهات المعنية بتقديم خدمات المناولة في مختلف المراكز والمنافذ الجمركية بالعمل على تخفيض الرسوم التي تفرضها على خدمات المناولة بمختلف انواعها الفنية، وأسوة بقرار شركة المطارات الأردنية.

وبين ان القرار سيسهم في تعزيز تجارة الاستيراد والتصدير ويقلل من الكلف والأعباء المالية التي يعاني التاجر والمستورد من تواصل ارتفاعها خلال الفترة الأخيرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق