facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملكة رانيا تكرم الفائزين بجائزتي المعلم والمرشد التربوي المتميزين   "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية   شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي   الاتحاد الأوروبي يقدم تسهيلات على شروط تبسيط قواعد المنشأ مع الأردن   اختلاس مليون ونصف في عطاءات شركة تمويل تابعة لأحد البنوك   توقيف مختلسة 190 الف دينار من نادي مدينة الحسين للشباب (15) يوماً بالجويدة   تهمة هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار   12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى   جامعة البترا تعقد دورة لمنتسبي إدارة مكافحة المخدرات   جامعة البترا تعقد دورة في التعليم المدمج لطلبتها  
تحسن المؤشرات السياحية خلال أول 7 أشهر من العام الحالي
التاريخ : 09-08-2018 10:32:53 | المشاهدات 6833

اظهرت ارقامُ وزارةِ السياحة والاثار وجودَ تحسنٍ في المؤشرات خلالَ السبعةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي.
 
 
واذا ما تمت مقارنُتها مع ذاتِ الفترة من العام الماضي، نجدُ ارتفاعاً في إجمالي زوارِ المملكة بنسبةِ 9.3% ليصل الى 2.8 مليون زائر.
 
 
الجزء الاكبر من الزوار كانوا من سياحِ المبيت وهم الذين يقيمون في المملكة اكثر من يوم حيثُ بلغ عددهم 2.4 مليون سائح بزيادة نسبتها 9.5% عن ذات الفترة من العام الماضي.
 
 
والجزء الاخر من الزوارِ كان لزوارِ اليوم الواحد والذي حققَ ايضا ارتفاعاً ولكن بنسبة اقل بلغت 7.8%.
 
 
السياح الذين زاروا المملكة للمبيت اكثر من ليلة كانوا من جنسياتٍ مختلفة، واعلى نسبة زيادة بلغت 30% من سياحِ الدولِ الاوروبية , حيثُ بلغ عددهم في اول سبعةِ اشهرٍ من العام الحالي 268.4 الف.
 
 
وثانيا جاء سياح الدول الامريكية بنسبةِ زيادةٍ بلغت 21%، وثالثا من دول اسيا بنسبة 19.4%، ثم جاءت دول الخليج العربي بنسبة زيادة 18.9% وبعدد سياح 545 الف.
 
 
ومن الدول الافريقية بلغت نسبة الزيادة 15.9% وبعدد زوار بلغ 13 الف سائح، واقل نسبة من الدول العربية الاخرى وبنسبة 10.8%.
 
 
في حين تراجع عدد زوار المملكة من الاردنيين المقيمين بالخارج بنسبة 4% وبلغ عددهم لنهاية تموز 790 ألفا مقارنهً مع اول سبعهِ اشهر من 2017.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق