facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة : الأردن يتمتع بمنظومة أمنية قادرة على الدفاع عن مصالحه الوطنية   الاحتلال يحتجز اردنيا تسلل عبر الحدود .. والخارجية تتابع   صحيفة أمريكية: الأردن يبحث عن طريق ثالث   التربية توضح حقيقة شطب السؤال الرابع وإعادة توزيع علامات مبحث الفيزياء العلمي   بالصور .. الملك يزور القوات الخاصة السنغافورية ويشهد تمرينا عسكريا   القيسي: القضية الفلسطينية ستبقى تتربع على سلم أولويات الأردن   الصحة النيابية توصي بتوظيف الأطباء خريجي العام 2012/2013   بحارة الرمثا يعتصمون أمام المتصرفية للمطالبة بتسهيل عبور المركبات وعدم تاخيرها   ملف عقود تأمين عاملات المنازل الى مكافحة الفساد   القضاء الاردني يرفض تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار بأموال الدولة  
العقبة الخاصة تنشئ وحدات تخليص جمركية
التاريخ : 02-10-2018 07:03:17 | المشاهدات 20476

هوا الأردن - أنشأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وحدات تخليص جمركية في مركزي المزفر ووادي عربة لضمان تسهيل حركة دخول البضائع من المنطقة الجمركية الى المنطقة الخاصة في العقبة وتسهيل عملية استرداد الاعفاء الضريبي لفواتير المشتريات المحلية والاجنبية.

 


وبين رئيس السلطة ناصر الشريدة ان استحداث هذه الوحدات جاء بهدف تحفيز النشاط التجاري وتشجيع عمليات الاستيراد المباشر للمنطقة بالاضافة الى تخفيض البدلات المستوفاة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها القطاع التجاري.

 


واكد ان هذه الاجراءات التسهيلية والمزايا والاعفاءات الجمركية ستسهم بشكل مباشر في تعزيز تنافسية المنطقة الخاصة وتنعكس على اسعار السلع والخدمات المختلفة في المنطقة الخاصة.

 


وقرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اليوم الثلاثاء اتخاذ عدد من الاجراءات، منها توحيد الشرائح بالنسبة للبضائع الواردة من المنطقة الجمركية واعتماد الحد الادنى من بدل الرسوم.

 


وبمقتضى هذه الإجراءات، وبالنسبة للفواتير التي تقل قيمتها عن الف دينار تعفى من البدلات بالنسبة للبضائع ذات المنشأ المحلي الاردني، والبضائع التي تزيد عن الف دينار وتقل عن عشرة آلاف دينار للبضائع ذات المنشأ الاردني تكون قيمتها 5 دنانير، أما فواتير البضائع ذات المنشأ الاجنبي فتم تحديد مبلغ عشرة دنانير بدلات على الفواتير التي تقل عن عشرة آلاف دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق