facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
العقبة الخاصة تنشئ وحدات تخليص جمركية
التاريخ : 02-10-2018 07:03:17 | المشاهدات 16885

هوا الأردن - أنشأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وحدات تخليص جمركية في مركزي المزفر ووادي عربة لضمان تسهيل حركة دخول البضائع من المنطقة الجمركية الى المنطقة الخاصة في العقبة وتسهيل عملية استرداد الاعفاء الضريبي لفواتير المشتريات المحلية والاجنبية.

 


وبين رئيس السلطة ناصر الشريدة ان استحداث هذه الوحدات جاء بهدف تحفيز النشاط التجاري وتشجيع عمليات الاستيراد المباشر للمنطقة بالاضافة الى تخفيض البدلات المستوفاة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها القطاع التجاري.

 


واكد ان هذه الاجراءات التسهيلية والمزايا والاعفاءات الجمركية ستسهم بشكل مباشر في تعزيز تنافسية المنطقة الخاصة وتنعكس على اسعار السلع والخدمات المختلفة في المنطقة الخاصة.

 


وقرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اليوم الثلاثاء اتخاذ عدد من الاجراءات، منها توحيد الشرائح بالنسبة للبضائع الواردة من المنطقة الجمركية واعتماد الحد الادنى من بدل الرسوم.

 


وبمقتضى هذه الإجراءات، وبالنسبة للفواتير التي تقل قيمتها عن الف دينار تعفى من البدلات بالنسبة للبضائع ذات المنشأ المحلي الاردني، والبضائع التي تزيد عن الف دينار وتقل عن عشرة آلاف دينار للبضائع ذات المنشأ الاردني تكون قيمتها 5 دنانير، أما فواتير البضائع ذات المنشأ الاجنبي فتم تحديد مبلغ عشرة دنانير بدلات على الفواتير التي تقل عن عشرة آلاف دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق