facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
2300 مركبة «هايبرد» تم التخليص عليها أيلول الماضي
التاريخ : 03-10-2018 02:14:18 | المشاهدات 20440

بلغ عدد المركبات «الهايبرد» التي تم التخليص للسوق المحلي عليها خلال شهر ايلول الماضي نحو 2300 الف مركبة.
 
 
ووفق الاحصائية الشهرية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية فقد بلغ مجموع المركبات الداخلة والتي تعمل بالبنزين خلال شهر ايلول الماضي نحو 2000 مركبة في حين بلغ عدد المركبات الداخلة للسوق « الهايبرد « نحو 2300 مركبة ، و 1070 مركبة تعمل بالكهرباء بشكل كامل و 3900 مركبة للتصدير .
 
 
وبلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة الزرقاء خلال شهر اب الماضي والتي تعمل بالبنزين بشكل كامل نحو 1700 مركبة و 1400 مركبة « هايبرد» و 1000 مركبة تعمل بالكهرباء بشكل كامل و 8800 مركبة للتصدير.
 
 
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان عدد المركبات الهايبرد التي تم التخليص عليها خلال شهر ايلول ارتفع مقارنة بالشهر الذي سبقه نظرا لعدم ب عدم وجود مخزون خلال شهر اب الماضي.
 
 
وتوقع ان يرتفع حجم التخليص على مركبات « الهايبرد» خلال الاشهر المقبلة بعد تطبيق الالية الجديدة التي طبقتها دائرة الترخيص بالتعاون مع دائرة الجمارك وهيئة مستثمري المناطق الحرة مؤخرا من خلال ربط معاملات الشطب الكترونيا ووصول شحنة المركبات من الدول المصدرة .
 
 
وقرر مجلس الوزراء في جلسته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد من 55% إلى 30% حتى نهاية العام الحالي.
 
 
كما قرر المجلس تحديد نسبة الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد بعد نهاية العام الحالي ب35% حتى نهاية عام 2019م، و40% حتى نهاية عام 2020م، و45% حتى نهاية عام 2021م.
 
 
أما بخصوص مركبات الهايبرد التي يتم شطب مركبات أخرى قديمة مكانها فقد قرر المجلس تخفيض نسبة الضريبة الخاصة عليها إلى 12.5% حتى نهاية العام الحالي، فيما تم تحديد النسبة خلال الأعوام المقبلة ب20% حتى نهاية عام 2019م، و25% حتى نهاية عام 2020م، و30% حتى نهاية عام 2021م، شريطة أن لا يزيد عمر مركبة الهايبرد التي يتم شراؤها عن سنتين، وفي حال زاد عمر المركبة عن ذلك تتم زيادة نسبة 5% على النسبة المحددة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق