facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالاسماء والوثائق .. مدعي عام الفساد يقرر الحجز على اموال الدحلة وشركاه في قضية شركة تعمير القابضة   غنيمات : موقف الاردن ثابت   مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري   إصابة عروسين بانقلاب سيارة زفافهما بإربد   تقرير: الأردن يفتقر لبحوث ودراسات حول المساحات الخضراء   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   "هواوي" تكشف قائمة أجهزتها التي ستحصل على تحديث "أندرويد"المقبل   ضبط مطلق نار بحفل زفاف اصاب 12 شخصاً   الأردن يدين الهجوم الارهابي على مطار ابها في السعودية   خريج جامعة الشرق الأوسط يظفر بالميدالية الذهبية في بطولة الجائرة الكبرى (Grand Prix)  
فتح باب استيراد الجوافة لمدة شهر
التاريخ : 05-10-2018 12:00:58 | المشاهدات 22346

هوا الأردن - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الكميات الواردة من محصول الجوافة المحلية والتي تصل السوق المركزي لا تصل إلى 25 بالمئة من احتياجات السوق، ما أضطر وزارة الزراعة إلى فتح باب الاستيراد لمدة شهر.

 

وأوضح الحنيفات أن الكميات التي وردت الى السوق المركزي يومي 29 و 30 ايلول الماضي كانت 18 و 26 طنا ومنذ بداية الشهر الجاري تشرين الاول كانت على التوالي 13، 13 ، 16 ، 14 طنا يوميا.

 

وأكد الحنيفات أن الوزارة ستغلق باب استيراد الجوافة في حال وصلت الكميات الواردة إلى ما نسبته 50 بالمائة على الاقل وهذا بالتأكيد يأتي حفاظا على السوق والأسعار بالنسبة للمستهلك المحلي.

 

من جانبه، قال صاحب مزارع جوافة في اربد ضرار غوانمة أن الجوافه المحليه تغطي احتياجات أسواقنا، ولو توفرت خطط وارشادات للمزارعين لتخزين هذا المنتج لما احتاج السوق المحلي إلى استيراد الجوافة.

 

وأشار إلى أن هناك وعودا من وزارة الزراعة بعدم الاستيراد لغاية 20 تشرين الأول الحالي داعيا إلى تنظيم لقاء مع وزير الزراعة لعرض مشكلات مزارعي الجوافة مع ضرورة الالتزام بالموعد. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق