facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    كلية الآداب والعلوم في "الشرق الأوسط" تزور جمعيّة القمّة الخيريّة لرعاية الأيتام والفقراء   محاضرة "طبية تجميلية" للدكتورة فريدا طنوس في جامعة عمان الأهلية   "الشرق الأوسط" تستضيف فعاليات مؤتمر Microsoft Day 2018 بنسخته الخامسة   حماية وحرية الصحفيين يعرب عن تقديره لتوجه الحكومة لسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية   محاضرة لـ "عمان العربية" في مدرسة لاتين الفحيص الثانوية   جامعة فيلادلفيا تعقد ندوة في البحث العلمي والدراسات العليا   المواصفات: بنزين المصفاة لا يحتوي الحديد أصلا   "عمان العربية" تشارك في ورشة إقليمية حول التغير المناخي   رئيس جامعة فيلادلفيا يفتتح معرض العمارة الإسلامية   شراكة بين "عمان العربية" و "حوارات عمان" لوضع تصورات واقعية للقضايا الوطنية  
فتح باب استيراد الجوافة لمدة شهر
التاريخ : 05-10-2018 12:00:58 | المشاهدات 20984

هوا الأردن - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الكميات الواردة من محصول الجوافة المحلية والتي تصل السوق المركزي لا تصل إلى 25 بالمئة من احتياجات السوق، ما أضطر وزارة الزراعة إلى فتح باب الاستيراد لمدة شهر.

 

وأوضح الحنيفات أن الكميات التي وردت الى السوق المركزي يومي 29 و 30 ايلول الماضي كانت 18 و 26 طنا ومنذ بداية الشهر الجاري تشرين الاول كانت على التوالي 13، 13 ، 16 ، 14 طنا يوميا.

 

وأكد الحنيفات أن الوزارة ستغلق باب استيراد الجوافة في حال وصلت الكميات الواردة إلى ما نسبته 50 بالمائة على الاقل وهذا بالتأكيد يأتي حفاظا على السوق والأسعار بالنسبة للمستهلك المحلي.

 

من جانبه، قال صاحب مزارع جوافة في اربد ضرار غوانمة أن الجوافه المحليه تغطي احتياجات أسواقنا، ولو توفرت خطط وارشادات للمزارعين لتخزين هذا المنتج لما احتاج السوق المحلي إلى استيراد الجوافة.

 

وأشار إلى أن هناك وعودا من وزارة الزراعة بعدم الاستيراد لغاية 20 تشرين الأول الحالي داعيا إلى تنظيم لقاء مع وزير الزراعة لعرض مشكلات مزارعي الجوافة مع ضرورة الالتزام بالموعد. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق