facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    15 دينارا زيادة شهرية لعاملي "الكهرباء الأردنية"   الغرايبة: 15 شركة ريادية رقمية تشارك في مبادرة لندن   الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن   فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن يعلن إسلامه   الزرقاء تنضم لمسير المتعطلين   الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية   الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي   مسير جديد لشباب الكرك المتعطلين عن العمل   (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة»   هيومن رايتس تنتقد تعديلات الجرائم الإلكترونية  
اتفاقيات تصديرية بين شركات أردنية وقطرية
التاريخ : 10-10-2018 02:45:18 | المشاهدات 19996

أعلن ممثلو عدد من الشركات الأردنية المشاركة في معرض ومؤتمر المنتجات القطري الدولي الأول عن إبرام تحالفات وشراكات جديدة مع القطاع الخاص القطري.
 
 
وقالوا في ختام فعاليات المعرض الاربعاء، إنهم 'نجحوا في فتح منافذ تصديرية جديدة للسلع والمنتجات الأردنية، وذلك من خلال اتفاقيات تصديرية أبرموها خلال اليومين الماضيين'، فيما أوضح آخرون أنهم 'بدأوا مفاوضات ومباحثات جدية مع العديد من الشركات القطرية ستتبلور قريبا، لتبدأ بعدها مرحلة التصدير مباشرة'.
 
 
وقال المدير الإقليمي لشركة الملصقات الرقمية معتز صبحا ان شركته قامت ومنذ اليوم الأول للمعرض بإجراء مباحثات مع عدد من شركات التصنيع القطرية، 'أثمرت لاحقا عن التوصل الى اتفاقيات مهمة سيتم من خلالها زيادة صادراتنا الى السوق القطري، وبالتالي المساهمة في ترسيخ وتعزيز تواجد المنتجات الأردنية في قطر'.
 
 
وأوضح صبحا إن من شأن هذه الاتفاقيات أن 'تساهم في توسيع قاعدة العمل والمستوردين'، لافتا الى أن استراتيجية الشركة تقوم على البحث باستمرار عن أبواب ومنافذ جديدة للتصدير، والوصول من خلالها الى المزيد من الأسواق على مستوى منطقة الخليج بشكل خاص والمنطقة العربية عموما.
 
 
وقال مدير الإنتاج في شركة وايرسن المتخصصة في إنتاج ألواح الطاقة الشمسية زيد رشيد، أن هناك فرصا تصديرية كبيرة للشركات الأردنية في السوق القطري، لافتا الى أن شركته 'دخلت في مباحثات جدية مع عدد من الشركات القطرية، وستثمر قريبا عن توقيع اتفاقيات سيتم بعدها تصدير ألواح الطاقة الشمسية من إنتاج الأردن الى قطر'.
 
 
وأكد ممثلو الشركات الأردنية أن السوق القطري يزخر بالفرص الاستثمارية والتصديرية التي يمكنها استيعاب جانب كبير جدا من إنتاج الشركات الأردنية على اختلاف نشاطها، خاصة وأن قطر تشهد حاليا زخما كبيرا في معظم قطاعات اقتصادها الوطني، كونها تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.
 
 
وكان رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد أكد أن مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط بين القطاع الخاص الأردني والقطري مميزة للغاية، موضحا أن 'هناك شراكات وتحالفات جديدة سيتم كشف النقاب عنها بين الجانبين خلال الفترة القريبة المقبلة'.
 
 
وقال، إننا كقطاع خاص أردني، نعمل على تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية وتمتين المبادلات التجارية بين قطر والأردن، خاصة وأن السوق القطري يعد من الأسواق المهمة والواعدة بالنسبة للسلع والمنتجات الأردنية وبشكل خاص الغذائية والزراعية منها. بترا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz