facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط معمل زور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية   الرئيس العراقي يغادر المملكة   نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا وتضاعف الرسوم على اعضائها   نقابة المحروقات تحذر من التعامل مع موزعي غاز غير مرخصين   المجالي مغردا : من يستقوي على وطنه باختلاق الكذب انسان بلا قيمة ولا ضمير   أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل   بيع صقرين بـ (37) ألف دينار في الأردن   ضبط (80) تنكة زيت مغشوش في جرش   جامعة فيلادلفيا تشجع طلبتها للتميز الرياضي   بالصور .. بازار في "عمان العربية" للحرف اليدوية  
119 مليون دينار أرباح بنك الإسكان
التاريخ : 31-10-2018 03:03:41 | المشاهدات 17871

قبل الضريبة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018

تمكن بنك الإسكان للتجارة والتمويل من تحقيق مستويات أداء جيدة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، حيث حقق ربحا قبل الضريبة مقداره 119.2 مليون دينار فيما بلغ صافي الربح بعد الضريبة 81.5 مليون دينار.

 

ونما الربح التشغيلي للبنك بنسبة 11% ، حيث بلغ 146.1 مليون دينار مقارنة مع 132.2 مليون دينار للفترة المماثلة من العام السابق .

 

وفي تعقيبه على هذه النتائج صرح السيد عبدالاله الخطيب، رئيس مجلس إدارة البنك، إنّ مجلس الإدارة اجتمع بتاريخ 24/10/2018 وناقش البيانات المالية للبنك وتم إقرارها. وقال الخطيب إن نتائج أعمال البنك تعكس قدرته على التعامل مع التحديات الاقتصادية الناتجة عن الظروف الإقليمية الصعبة وما تضعه من ضغوط إضافية على الاقتصاد الأردني. واكد الخطيب على متانة وضع البنك وقدرته على التعامل مع المتغيرات وتعزيز موقعه في القطاع المصرفي، حيث حقق نموا قويا في أرباحه التشغيلية و بلغت نسبة كفاية رأس المال 17.1% ومعدل العائد على الموجودات بعد الضريبة 1.3% ومعدل العائد على حقوق الملكية بعد الضريبة 10%. وأعرب عن أمله في أن يتحسن الوضع الاقتصادي بما يمكن البنك من تعزيز منجزاته.

 

من جانبه أبدى السيد إيهاب السعدي / الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان ارتياحه للنتائج التي حققها البنك والتي انعكست في نمو الربح التشغيلي بنسبة 11% نتيجة لنمو الإيرادات وترشيد مصاريف التشغيل. وأوضح ان الربح قبل الضريبة  بلغ  119,2 مليون دينار مقابل 132,2 مليون دينار للفترة المماثلة من العام السابق ، والفرق يعزى الى تبني  البنك لسياسة متحفظة وبناء مخصصات إضافية في ظل تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية (IFRS9) منذ بداية هذا العام  بهدف تدعيم قوة المركز المالي للبنك.

 

وأضاف أن مجمـوع الموجـودات زاد بنسبة 1% ليصل إلى 8.2 مليار دينار، وزادت أرصدة ودائع العملاء بنسبة 1.6% لتصل إلى 5.9 مليار دينار، فيما زاد إجمالي رصيد محفظة التسهيلات الإئتمانية المباشرة بنسبة 4.6% ليصـل إلى 4.7 مليار دينار، ووصل إجمالي حقوق الملكية الى 1071 مليون دينار. كما أكد على قوة الملاءة المالية للبنك وسلامة وجودة محفظته الإئتمانية، حيث بلغت نسبة السيولة 125% وهي أعلى من المعدل المطلوب من البنك المركزي الأردني، وبلغت نسبة الديون غير العاملـــة حوالي 4,1% في نهاية شهر أيلول 2018، حيث يحتفظ البنك بمخصصات كبيرة تشكل نسبة تغطية عالية لهذه الديون.

 

ويذكر أن البنك تمكن خلال العام الحالي من حصد 4 جوائز من مؤسسات إقليمية ودولية وعالمية، منها جائزة افضل بنك في الأردن لعام 2018 من  “Banker Middle East”ويعكس حصول البنك على هذه الجوائز المكانة المرموقة التي يتمتع بها البنك على المستوى المحلي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق