facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط معمل زور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية   الرئيس العراقي يغادر المملكة   نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا وتضاعف الرسوم على اعضائها   نقابة المحروقات تحذر من التعامل مع موزعي غاز غير مرخصين   المجالي مغردا : من يستقوي على وطنه باختلاق الكذب انسان بلا قيمة ولا ضمير   أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل   بيع صقرين بـ (37) ألف دينار في الأردن   ضبط (80) تنكة زيت مغشوش في جرش   جامعة فيلادلفيا تشجع طلبتها للتميز الرياضي   بالصور .. بازار في "عمان العربية" للحرف اليدوية  
تثبيت أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل
التاريخ : 01-11-2018 12:13:57 | المشاهدات 18007

بتوجيه من مجلس الوزراء ، أعلنت لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاستمرار بالعمل بتسعيرة شهر تشرين الأول للمشتقات النفطية الأساسية وهي البنزين بأنواعه والديزل والكاز.
 
 
واجتمعت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، الحادي والثلاثون من شهر تشرين الأول لعام 2018 لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال شهر تشرين الثاني القادم.
 
 
وتم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين الأول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر آب الماضي ، وهي ذات الأسعار التي اعتمدت عليها تسعيرة المشتقات لشهر تشرين الأول الحالي.
 
 
حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية خلال شهر تشرين الأول ارتفاعاً في سعر خام برنت ومعظم المشتقات النفطية، حيث بلغ معدل سعر خام برنت 4ر81 دولار /برميل في شهر تشرين الأول مقابل 4ر72 دولار/برميل في شهر آب الماضي مرتفعاً بنسبة 12.4 بالمئة، كما ارتفع سعر البنزين 90 من 3ر698 دولارا للطن إلى 5ر729 دولار وبنسبة 5ر4 بالمئة والديزل من 8ر654 دولار للطن إلى 6ر716 دولار وبنسبة 4ر9 بالمئة.
 
 
إلا أنه واستناداً لتوجيهات مجلس الوزراء ، قررت اللجنة الاستمرار بالعمل بتسعيرة شهر تشرين الأول خلال شهر تشرين الثاني و ذلك للمشتقات النفطية الأساسية وهي البنزين بأنواعه والديزل والكاز.
 
 
وبذلك يبقى سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تشرين الثاني القادم 825 فلسا/لتر والبنزين (95) 1060 فلسا/لتر، وسعر مادتي السولار والكاز 625 فلسا/لتر، في الوقت ذاته، قررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال المنزلي عند سعر(7) دنانير للأسطوانة، في حين تم تعديل سعر بيع باقي المشتقات النفطية لتعكس الارتفاع العالمي في أسعار هذه المشتقات.
 
 
وتجدر الإشارة الى أن سعر بيع المشتقات النفطية يكون بمقدار معدل السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية حسب نشرة بلاتس العالمية والتي تعتبر المرجع للأسعار العالمية لفترة شهر تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الاسعار، يضاف اليه كافة تكاليف ايصال المنتج الى المستهلك والتي تشمل كلف النقل والتخزين والمناولة والضرائب والرسوم والبدلات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق