facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط معمل زور ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية   الرئيس العراقي يغادر المملكة   نقابة الصحفيين تفرض على المواقع 1000 دينار سنويا وتضاعف الرسوم على اعضائها   نقابة المحروقات تحذر من التعامل مع موزعي غاز غير مرخصين   المجالي مغردا : من يستقوي على وطنه باختلاق الكذب انسان بلا قيمة ولا ضمير   أبو رمان : موقفنا ثابت برفض العنف وقلنا لن نستبق التحقيق في حادثة قنديل   بيع صقرين بـ (37) ألف دينار في الأردن   ضبط (80) تنكة زيت مغشوش في جرش   جامعة فيلادلفيا تشجع طلبتها للتميز الرياضي   بالصور .. بازار في "عمان العربية" للحرف اليدوية  
(14) الف مركبة دخلت وغادرت الاردن منذ افتتاح معبر جابر
التاريخ : 01-11-2018 12:53:40 | المشاهدات 18008

تفقدت لجنة الخدمات والنقل النيابية برئاسة النائب خالد ابو حسان واقع الخدمات المقدمة في مركز حدود جابر والمعيقات التي تواجه حركة تنقل المسافرين والشحن.
 
 
وبين مدير جمرك مركز حدود جابر عقيد جمارك علي عويس ان مجموع المركبات التي دخلت وغادرت الاردن منذ افتتاح معبر جابر نصيب في الخامس عشر من الشهر الخالي اكثر من 14 الف مركبة، لافتا الى ان معدل عدد المركبات المغادرة الى سوريا تراوحت بين 600 الى 700 مركبة يوميا، وبلغ عدد الشاحنات المحملة بالبضائع والتي دخلت مركز حدود جابر 350 شاحنة.
 
 
وعبر رئيس اللجنة النائب خالد ابو حسان عن الشكر لكافة الاجهزة العاملة في المركز على الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل تقديم الخدمة المثالية للمسافرين على الرغم من قصر وقت عمل المعبر والمحدد حسب الاتفاق بين الاردن وسوريا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء.
 
 
وقال ان الجولة هدفت الى الاطلاع على واقع الخدمات والمعيقات التي تواجه الكوادر العاملة في المركز والذي يشهد ازدحامات كبيرة خلال ساعات الدوام، لافتا الى انه سيتم التواصل مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لحل الاشكاليات.
 
 
واضاف ان الزيارة التي تتواجد فيها جهات اقتصادية تهدف الى تسريع وتيرة الاجراءات التي تضمن الحد من الازمات التي يشهدها المعبر منذ افتتاحه، مشيرا الى العمل التشاركي مع الحكومة بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين.
 
 
وعبر اعضاء اللجنة عن املهم بأن يعود افتتاح معبر جابر نصيب بالخير على الاردن من خلال تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وقطاع الشاحنات والقضاء على الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي رافقت اغلاق المعبر منذ سنوات عدة.
 
 
واكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان محمد الرفاعي وعضو غرفة تجارة عمان جمال الرفاعي ان اللقاءات التي تم عقدها مع الفاعليات الاقتصادية السورية سابقا كانت تهدف الى ضمان حصول الاردن على حيز من عملية إعادة إعمار سوريا.
 
 
وبين نقيب اصحاب شركات التخليص في مركز حدود جابر ضيف الله ابو عاقولة ان هنالك 172 شركة تخليص عاملة، لافتا الى إعادة تشغيل العشرات منها منذ افتتاح معبر جابر نصيب، مشيدا بالإجراءات المتبعة في دائرة الجمارك العامة في عملية إعادة ترخيص تلك الشركات.
 
 
وجالت اللجنة يرافقها بعض الفاعليات الاقتصادية، والقائمون على مركز حدود جابر على قاعات المغادرين والقادمين والشحن والاجراءات المتبعة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وسائقي الشاحنات على حد سواء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق