facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توصية بضبط مخالفات بيع المستحضرات المخدرة   الأردن الثالث عالميا بأفضل بيئة استثمار بالطاقة المتجددة   الملك يجري فحوصات دورية بالمدينة الطبية   سلسلة ورشات عمل في "عمان الاهلية" للتعريف بكيفية كتابة اوراق علمية للنشر وفق معايير المجلات العالمية   شمول سرقات الكهرباء بـ"العفو" يعزز انتشار الظاهرة ويحمّل الشركات كلفا   وفد اقتصادي أردني في بغداد .. السبت   منح الحافلات السياحية والخصوصية إعفاءات ضريبيّة وجمركيّة كاملة   الرواشدة : "نوبل انيرجي" ستقاضينا اذا كشفنا عن البنود السرية باتفاقية الغاز   ترجيح تثبيت أسعار المحروقات   انقاذ أربعيني سقط بوادي عميق في الطفيلة  
9 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 9 شهور
التاريخ : 01-11-2018 01:16:51 | المشاهدات 20979

سجلت 24.2 مليون دينار في نهاية الربع الثالث 2018

هوا الأردن - ارتفعت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في نهاية الربع الثالث من العام الجاري 9 بالمئة، لتسجل 24.2 مليون دينار، مقارنة مع 22.3 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.


ووفقا للبيانات المالية الرسمية الصادرة عن الشركة، فقد توزع ربح الشركة في نهاية الربع الثالث من العام الجاري على: 10.5 مليون دينار من عمليات التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز، و5.9 مليون دينار من صناعة الزيوت المعدنية، و8 ملايين دينار من تسويق المنتجات البترولية.


وارتفع ربح الشركة من عمليات التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز بنهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي بنسبة 2.7 بالمئة، وارتفع أيضا من تسويق المنتجات البترولية بنسبة 54.5 بالمئة.


اما بخصوص صافي المبيعات، فقد سجلت مبيعات الشركة من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 824 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الجاري، فيما بلغ من نشاط مصنع الزيوت 19 مليون دينار ومن تسويق وبيع المنتجات البترولية 822 مليون دينار، ليطرح من تلك المبيعات 337 مليون دينار كضريبة مبيعات عامة وضريبة خاصة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، ان كافة الجهود مستمرة لاستدامة تحقيق للشركة أرباحا على المستوى الربعي وحتى على المستوى السنوي، حتى تبقى الشركة ملتزمة بوعدها اتجاه المساهمين فيها، إضافة الى استدامة توفير كافة المنتجات للسوق المحلي.


وعلى ذات الصعيد، اعلن العلاوين بخصوص مشروع التوسعة الرابع، فقد باشرت شركة Tecnicas Reunidas الاسبانية تنفيذ التصاميم الهندسية التفصيلية الأولية للمشروع اعتبار من الأول شهر تموز من العام الجاري، مشيرا الى ان الشركة الاسبانية تقوم وبالتنسيق مع شركة مصفاة البترول الأردنية بالاتصالات مع الممولين المحتلمين للمشروع بما في ذلك وكالات تنمية الصادرات.


وأشار المهندس العلاوين الى ان شركة مصفاة البترول تنظر حاليا نتائج التقييم الذي يتم اعداده حاليا للشركة بنشاطاتها المختلفة وذلك لاستخدام التقييم العادل كأساس لبدء أية مفاوضات مع الممولين او الشركاء المحتملين المهتمين بالمشاركة في التمويل او الاستثمار في مشروع التوسعة الرابع.


وبخصوص توسيع انتشار رقعة محطات جوبترول في المملكة، قال العلاوين، ان شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية تواصل نشاطها فيما يتعلق بأنشاء محطات وقود جديدة في مختلف مناطق المملكة، مشيرا الى انه سيتم تشغيل نظام مراقبة المخزون الالكتروني بشكل مركزي لجميع المحطات المملوكة والمدارة من قبل الشركة وتفعيل نظام تغيير الأسعار مركزيا، جنبا الى جنب مع اطلاق نظام البطاقات المدفوعة مسبقا ونظام التعرف على هوية المركبة واطلاق خدمة التعبئة الذاتية الكترونيا في بعض المحطات.


وتابع انه تم اطلاق غرفة مراقبة العمليات الرئيسية على مدار الساعة بما فيها نظام مراقبة تلفزيونية لكافة محطات وصهاريج الشركة من خلال نظام تتبع المركبات، مؤكدا ان الشركة تسعى لاستقطاب محطات جديدة يتم انشاؤها من قبل أصحابها لتوقيع عقود تزويد مع الشركة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz