facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط (21) طن حليب أطفال منتهي الصلاحية و (5) طن دخان داخل مزرعة في عمان   تجار مخامر الموز يصعدون ويعتصمون ضد قرارات وزير الزراعة   اجراء عملية قسطرة كبد بمستشفى الملك المؤسس   168.9 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين الطبي للعام الماضي   الرئيس المقدوني يصل إلى عمان   جولات ليلية لوزير الزراعة على غابات جرش وعجلون   المالية توضح اسباب استقالة مدير الموازنة   القبض على مطلوب بحقه (10) طالبات ماليه بقيمه 77 الف دينار في عجلون   الداوود: موافقة على توصيات جديدة بشأن مخالفات تقرير ديوان المحاسبة   ضبط (4) ملايين حبة مخدرات في حدود جابر  
"الكهرباء الوطنية": 109 ملايين دينار خسارة الشركة للعام الحالي
التاريخ : 08-11-2018 03:52:52 | المشاهدات 14316

قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة إن خسارة الشركة للعام الحالي بلغت 109 ملايين دينار رغم النجاح بتوفير 51 مليون نتيجة الغاء أربع شحنات تم التعاقد عليها للعام الجاري.
 
 
وبحثت لجنة الطاقة في مجلس الأعيان لدى اجتماعها الخميس، برئاسة الدكتور هشام الخطيب، بحضور مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، واقع النظام الكهربائي في المملكة.
 
 
وقال العين الخطيب، ان قطاع الطاقة يشكل اولوية وطنية وتحدٍ رئيسٍ يواجه الاقتصاد الوطني، وقد واجه على مدار السنوات السبع الماضية ازمات وصعوبات ارهقت ميزانية الدولة والاقتصاد.
 
 
وثمن جهود الشركة الرامية لتحقيق امن التزود بالطاقة بشكل مستدام والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وفق افضل الممارسات العالمية.
 
 
وعرض المهندس الرواشدة التحديات التي تواجه الشركة واهمها خروج المشتركين من الفئات العليات وكلف ادارة النظام والالتزام مع المشغلين.
 
 
كما استعرض، التحولات التي تشهدها الشركة في ظل التوجه لاستخدام الحرق المباشر للصخر الزيتي في توليد الكهرباء، الى جانب الغاز المسال وواقع النظام الكهربائي بعد زيادة مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي، والاستغناء بشكل كامل عن استخدام الوقود الثقيل المعروف بكلفته العالية.
 
 
ولفت الى ان الشركة تدرس حاليا الآليات الانسب للربط الكهربائي مع الشبكة السورية وعبرها مع الشبكة اللبنانية، اضافة الى الربط مع الشبكتين العراقية والسعودية والجانب الفلسطيني.
 
 
وجرى حوار موسع حول توجهات الشركة للحد من الخسائر وتعزيز شبكة النقل الكهربائي في المملكة، اضافة الى وضع التصورات والخطط المتوسطة والبعيدة المدى لمواجهة نمو الطلب على الكهرباء وتلبيته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق