facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج الاعلامي للسياحة في الأردن   الحكومة ترد على تقارير تقييمها : لابد من التحقق من المعلومات قبيل إطلاق الأحكام   ضبط اردني يمتهن السرقة في لبنان   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم   15 % من الأسر الأردنية بدون أولاد   الرزاز يكرم رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي   الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم مشاريع الشباب   ابرز المشاريع التي طرحها كوشنر في "ورشة البحرين" لتنفيذها بالأردن   اختتام التمرين العسكري "عبدالله 6"   ناشطات كركيات يطلقن"مدرقتي هويتي"  
"الخدمات المالية" تدعو لوقف ضريبة "الأسهم"
التاريخ : 11-12-2018 01:22:58 | المشاهدات 10907

ناشدت نقابة أصحاب شركات الخدمات المالية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التدخل لتجميد وايقاف العمل بفرض الضريبة على المتاجرة بالأسهم (ضمن القانون المعدل لضريبة الدخل ).
 
 
وفي اعلان نشرته في الصحف، عرضت النقابة للضرر"البالغ" الذي قالت أنه أصبح واقعا مقروءا؛ إذ "تراجعت القيمة السوقية للأسهم في بورصة عمان بواقع 900 مليون دينار أردني ضمن الاسابيع الثلاثة الماضية وحتى اليوم".
 
 
وحذرت النقابة من النتيجة التي وصل اليها اصحاب الشركات ضمن الكتب واللقاءات والمناقشات التي جرت مع الحكومة والنواب والأعيان ولم يؤخذ بها .
 
 
وأوضح نقيب شركات الخدمات المالية وليد النجار، في البيان الذي صدر بإسمه، ان التراجع الكبير والمستمر بأسعار الأسهم في بورصة عمان هو نتيجة لهذا القرار الذي وصفته بـ"غير المدروس".
 
 
ولاحظت النقابة عدم وجود آلية أوتعليمات معدة لتطبيق مثل هذه الضريبة حتى الآن، ما أربك البورصة والمتعاملين مستثمرين أو مضاربين.
 
 
وشددت على أنه يصعب العمل وإنتظار آليات التطبيق "فالهروب من البورصة يصبح الإحتمال الأكبر وهو الواقع المتدحرج يوم ما بعد يوم" حسب وصفها.
 
 
واكدت النقابة "الصعوبة البالغة لرصد أرباح أو خسارة المتاجرة بشكل حقيقي ومنصف أكان لصالح المكلف او الضريبة.
 
 
ولفتت الى أن المستثمر الأجنبي وغير المقيم أردني او غيره لن ينتظر التوضيح وسوف تستمر عمليات البيع والخروج من السوق مما يؤدي الى تراجع أكبر وأضرار بالغة ومهمة على الإستثمار والإقتصاد والإستقرار النقدي .
 
 
وأكدت النقابة أن إعفاء المتاجرة بالأسهم من الضريبة هي "مصلحة وطنية بإمتياز للإستثمار والإقتصاد والإستقرار النقدي الأردني".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق