facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج الاعلامي للسياحة في الأردن   الحكومة ترد على تقارير تقييمها : لابد من التحقق من المعلومات قبيل إطلاق الأحكام   ضبط اردني يمتهن السرقة في لبنان   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم   15 % من الأسر الأردنية بدون أولاد   الرزاز يكرم رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي   الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم مشاريع الشباب   ابرز المشاريع التي طرحها كوشنر في "ورشة البحرين" لتنفيذها بالأردن   اختتام التمرين العسكري "عبدالله 6"   ناشطات كركيات يطلقن"مدرقتي هويتي"  
9.2 ألف مركبة تعمل بالكهرباء تم التخليص عليها العام الماضي
التاريخ : 08-01-2019 05:56:18 | المشاهدات 5603

بلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها خلال العام الماضي من المنطقة الحرة الزرقاء والتي تعمل بالكهرباء بشكل كامل نحو 9.2 الف مركبة .
 
 
وحسب الاحصائية الشهرية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية فقد بلغ مجموع المركبات الداخلة للسوق المحلي والتي تعمل بمحرك البنزين بشكل كامل خلال شهر كانون الاول من العام الماضي نحو 1.8 الف مركبة في حين بلغ مجموع المركبات « الهايبرد « نحو 8.6 الف مركبة و 1.3 الف مركبة تعمل بالكهرباء ونحو 4.5 مركبة للتصدير .
 
 
كما قام مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء بالتخليص على ما يقارب (49) ألف مركبة مختلفة خلال عام 2018 وتشمل المركبات الكهربائية والهجينة و سيارات الكلاسيك والسيارات التي تعمل على البنزين.
 
 
وأشار مدير جمرك المنطقة الحرة-الزرقاء عقيد جمارك احمد العرمان بأن المركز تعامل مع العديد من القضايا الجمركية في شقيها المخالفات والتهريب والمتمثلة بقضايا التلاعب بشطب المركبات وتهريب التبغ والمواد الأولية لصنع السجائر والمواد الغذائية والسجائر والمعسل حيث بلغت الرسوم والغرامات المترتبة عليها (584) ألف دينار.
 
 
وكان وزير المالية عزالدين كناكرية قرر، إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء إعتبارا من بداية العام 2019.
 
 
واوضح مصدر مسؤول في دائرة الجمارك العامة أن قرار إعفاء المركبات العاملة كليا بالكهرباء انتهى في 31 كانون الأول الماضي، ودخل قرار إخضاعها لضريبة خاصة نسبتها 25% حيز التنفيذ أول يوم من السنة الجديدة .
 
 
وطالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان خلال وقت سابق الحكومة باعادة النظر بقرار وضع الضريبة الخاصة على المركبات التي تعمل بشكل كامل على الكهرباء من خلال معاملتها اسوة بالمركبات الهايبرد .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق