facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نقيب الجيولوجين الاسبق يوضح حول حريق بئر "السرحان 4" النفطي   المخابرات العامة أحبطت 94 عملية داخل وخارج المملكة في 2018   بتوجيهات ملكية .. العيسوي وفريق وزاري في الزرقاء   الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها ضمن وثيقة الأولويّات 187 التزاماً   قمة القاهرة: التعاون لمواجهة التحديات غير المسبوقة للأمن القومي العربي   منتدى الخليل للتنمية الشاملة يدعو إلى موقف شعبي وطني مساند لمواقف جلالة الملك   ديون البنوك على المواطنين" والمقاولين" والتجار" والصناعين 2ر26 مليار دينار في شهر كانون الثاني   ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة خلال 2018   محمد بن راشد ال مكتوم في مجلس النواب الأردني   26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة  
لهذا السبب اخفقت الشركة التركية بتفجير صوامع العقبة القديمة!
التاريخ : 09-01-2019 08:18:14 | المشاهدات 6498

اخفقت شركة (E.G.E NITRO) التركية بتنفيذ تفجير صوامع حبوب العقبة وانهار منها 9 فقط من اصل 75 صومعة كانت قائمة في ميناء العقبة القديم .
واعلنت الشركة عن مسؤوليتها عن فشل عملية التفجير في المرحلة التي استنفذت حوالي الف كيلو غرام من المتفجرات وفق ممثلها محمد جورول مشيرا في تصريح صحفي إن عملية التفجير تمت بشكل كامل الا ان قوة وتماسك البناء الخرساني للصوامع حال دون سقوطها على الفور .
واضاف ان الشركة مسؤولة عن هذا الخلل الفني مؤكدا بانها ستتحمل نفقات هدم الصوامع وازالتها باقصى سرعة ممكنة.
وأوضح أن خلل في التوصيلات بين المتفجرات أدى الى عدم هدم المبنى وفشل المرحلة الثانية ولكن الصوامع آيلة للسقوط في أي لحظة، وستتحمل شركته كافة نتائج الخلل الفني وسيتم هدم المبنى بالآليات لاحقاً.
وقال أن جميع عمليات التفجير السابقة التي أجرتها الشركة بدول أخرى وعددها 30 تفجيرا قد نجحت، وهذه المرة الأولى التي تفشل بها.
وكان رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة قد أوضح في مؤتمر صحفي عقده الاثنين إن العملية "ستتم بواسطة التفجير الفراغي الهدم المضبوط بواسطة المتفجرات من قبل الشركة التركية المختصة بهذا النوع من التفجيرات وبواسطة ألف كلغم من المتفجرات من مادة (البترابوست) المكونة من نترات الألمنيوم ومواد أخرى ويتم التحكم بواسطتها بآلية سقوط الردم وفي أي اتجاه يخطط له. 
وطالب الشريده خلال اجتماع عقد في دار المحافظة اليوم الاربعاء بحضور محافظ العقبة صالح النصرات ورؤساء الاجهزة الامنية الشركة التركية المنفذة لعملية تفجير وهدم صوامع الحبوب في ميناء العقبة القديم بضرورة وضع برنامج زمني محدد لاستكمال العملية خلال 48 ساعة قادمة .
وقال ان الشركة مسئولة عن اتمام عملية الهدم بعد المرحلة الاولى من التفجير الذي تم اليوم لافتا الى الى ان السلطة بكوادرها المختلفة وبالتعاون مع الشركة المنفذة والشركة العربية الدولية للانشاءات والمقاولات والاجهزة المعنية تتابع هذه العملية للوصول الى حل سريع وآمن يضمن هدم وازالة الصوامع دون اضرار بالبيئة المحيطة بها .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق