facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
انخفاض اسعار النفط عالميا
التاريخ : 08-02-2019 05:37:35 | المشاهدات 13612

هوا الأردن - تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، تحت ضغط التوقعات القاتمة لنمو الاقتصاد العالمي، الأمر الذي جدد المخاوف حيال مستويات الطلب على النفط خلال هذا العام وفي الوقت الذي يقف فيه وفرة المعروض عائقا أمام تحقيق التوازن بالسوق.



وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 52.25 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.61 دولار، وسجل أعلى مستوى 52.63 دولار، وأدنى مستوى 52.07 دولار . ونزل خام برنت إلى مستوى 61.30 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.63 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.67 دولار، وأدنى مستوى 61.04 دولار .



وخلال الأسبوع الحالي، انخفضت أسعار النفط العالمية حتى الآن بأكثر من 5% ، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، تحت ضغط التوقعات القاتمة لنمو الاقتصاد العالمي.



من جهة أخرى خفض صندوق النقد الدولي الشهر الماضي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال عامين ، وأعاد ذلك إلى ارتفاع المخاطر بالأسواق والضعف في أوروبا وبعض الأسواق الناشئة.



وتوقع الصندوق نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.5% في عام 2019 نزولا من معدل 3.7% توقعات تشرين الأول الماضي ،ومعدل 3.6% في عام 2020 نزولا من معدل 3.7% تقديرات سابقة. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق