facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
انخفاض اسعار النفط عالميا
التاريخ : 08-02-2019 05:37:35 | المشاهدات 14564

هوا الأردن - تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، تحت ضغط التوقعات القاتمة لنمو الاقتصاد العالمي، الأمر الذي جدد المخاوف حيال مستويات الطلب على النفط خلال هذا العام وفي الوقت الذي يقف فيه وفرة المعروض عائقا أمام تحقيق التوازن بالسوق.



وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 52.25 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 52.61 دولار، وسجل أعلى مستوى 52.63 دولار، وأدنى مستوى 52.07 دولار . ونزل خام برنت إلى مستوى 61.30 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 61.63 دولار، وسجل أعلى مستوى 61.67 دولار، وأدنى مستوى 61.04 دولار .



وخلال الأسبوع الحالي، انخفضت أسعار النفط العالمية حتى الآن بأكثر من 5% ، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، تحت ضغط التوقعات القاتمة لنمو الاقتصاد العالمي.



من جهة أخرى خفض صندوق النقد الدولي الشهر الماضي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي خلال عامين ، وأعاد ذلك إلى ارتفاع المخاطر بالأسواق والضعف في أوروبا وبعض الأسواق الناشئة.



وتوقع الصندوق نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.5% في عام 2019 نزولا من معدل 3.7% توقعات تشرين الأول الماضي ،ومعدل 3.6% في عام 2020 نزولا من معدل 3.7% تقديرات سابقة. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق