facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
المقاولين: "ائتلافات كبرى" لتنفيذ مشاريع خارج المملكة
التاريخ : 10-02-2019 09:28:46 | المشاهدات 15384

هوا الأردن - شكلت نقابة المقاولين لجنة لتصدير المقاولات وإمكانية ائتلاف كبريات شركات المقاولات الراغبة بالعمل خارج المملكة تحت مظلة النقابة لتكون قادرة على منافسة الشركات التركية والايرانية في مشاريع إعادة الإعمار بدول الجوار.

 

كما شكلت خلال اجتماع اليوم السبت، في مقر النقابة، بحضور مجلس النقابة ونقباء سابقين وكبار المقاولين, لجنة أخرى لمتابعة قضايا المقاولين الداخلية لدى المؤسسات والهيئات الحكومية, لحل بعض المشاكل المتراكمة في المشاريع، وعلى رأسها مستحقات شركات المقاولات على الحكومة التي وصلت الى نحو مئة مليون دينار، غالبيتها على صندوق وزارة الاشغال العامة والاسكان، وحل القضايا المتعلقة بضريبة الدخل.

 

ودعا نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب الحكومة لدعم مسعى النقابة في تصدير خدمات قطاع المقاولات الى الخارج من خلال تذليل العقبات التي تمكن القطاع من استغلال الفرص المتاحة للمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في دول الجوار.

 

وأضاف إن ذلك يحتاج الى اجراءات حكومية عاجلة تشجع شركات المقاولات على العمل في الخارج, خاصة في مجال تقديم الضمانات من البنك المركزي واتاحة تقديم الكفالات البنكية والتأمينات والاعفاءات الضريبية والجمركية المطلوبة للعمل في سوريا والعراق، وتسهيل حركة رجال الاعمال ومرور الآليات والكوادر الفنية عبر الحدود.

 

كما طالب المجتمعون النقابة التنسيق مع وزارة الخارجية لإيجاد مكتب خاص بالمقاولات في السفارت الاردنية بالدول المتاح العمل فيها, لتزويد المقاولين بالمعلومات الخاصة بالعطاءات المطروحة وشروطها.

 

واشار اليعقوب الى ضرورة الاستفادة من مشاريع إعادة الإعمار في العراق وسوريا، وفرص تصدير المقاولات والتعاون مع الحكومة للاستفادة من عملية تصدير المقاولات التي لها مردود كبير على الاقتصاد الاردني.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق