facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
تخليص 467 سيارة كهربائية خلال كانون الثاني
التاريخ : 10-02-2019 11:49:50 | المشاهدات 13176

هوا الأردن - كشف احصائیات صادرة عن ھیئة مستثمري المناطق الحرة أنه بلغ مجموع المركبات التي تعمل بالكھرباء بشكل كامل التي تم التخلیص علیھا خلال شھر كانون الثاني الماضي نحو 467 مركبة.

 

وبحب الاحصائیات فقد بلغ مجموع المركبات التي تم التخلیص علیھا خلال شھر كانون الثاني الماضي والتي تعمل بمحرك البنزین بشكل كامل نحو 074.1 مركبة و 139 مركبة » ھایبرد» و 6.4 الف مركبة للتصدیر.

 

وقال رئیس ھیئة مستثمري المناطق الحرة الاردنیة نبیل رمان ان التخلیص على مركبات الكھرباء شھد ارتفاعا خلال شھر كانون الثاني الماضي نظرا لقیام المستثمرین بالتخلیص على مركباتھم حسب قرار مجلس الوزراء السابق والذي سمح لھم بالتخلیص على السیارات التي تعمل كلیا على الكھرباء الموجودة في الحرم الجمركي و السیارات المخزنة في المناطق الحرة داخل المملكة والتي بھا اثبات شحن او شراء حتى تاریخ 13-12-2018.

 

وجدد رمان مطالبھ بمعاملة سیارات الكھرباء اسوة بالمركبات الھایبرد من خلال وضع ضریبة بنسبة 5 %كل عام على مدار 5 سنوات مشیرا الى ان المركبة التي كانت تدفع ضریبة بنسبة 500 دینار اصبحت تدفع الیوم بعد تطبیق القرار 5000 الاف دینار الامر الذي سیخلق حالة ركود على ھذه المركبات بعد ما شھدت انتشارا خلال الفترة الماضیة وذكر ان التجار والمستثمرین سیتعرضون لخسائر كبیرة مالم تقم الحكومة باستثناء المركبات الموجودة في المنطقة الحرة م، وجدد مطالبه باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة تفادیا لتكبید التجار خسائر فادحة.

 

وكان وزیر المالیة عزالدین كناكریة، قرر إعادة العمل بالضریبة الخاصة على المركبات العاملة بالكھرباء إعتبارا من بدایة العام 2019.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق