facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا   مطالبات نيابية ببث خطبة صلاة الجمعة من المسجد الأقصى   وفاة و 5 إصابات إثر حادث تصادم على الصحراوي   ارتفاع أسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا   بالأسماء .. ترفيع ضباط واحالات الى التقاعد في الأمن العام   الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى   ترجيح رفع أسعار المحروقات الشهر المقبل   سمير الرفاعي لأول مرة يترأس جلسة الأعيان   100 ألف أردني دخلوا سوريا خلال شهرين   ولي العهد: الله يخليلنا هالضحكة  
العناني: 193 شركة قدمت بياناتها معدل ربحها زاد 44%
التاريخ : 20-02-2019 04:46:10 | المشاهدات 4012

هوا الأردن - قال نائب رئيس الوزراء الاسبق رئيس مجلس ادارة بورصة عمان جواد العناني ان 193 شركة مساهمة عامة من اصل 195 شركة قدمت بياناتها المالية عن عام 2018 زادت حصيلة ارباحها بالمجل بنسبة 44% عن عام 2017.



واضاف العناني ان 115 شركة من تلك الشركات زادت ارباحها عن العام الماضي بنسبة 33% مقارنة مع العام الذي سبقه فيما قللت 78 شركة من خسائرها بنسبة 30% بالمقارنة بين ذات الفترتين.



وارجع العناني ايجابية النتائج الى تحسن اداء الشركات الكبيرة في بورصة عمان من ضمنها البنك العربي الذي زادت ارباحه من 195 مليون دينار في عام 2017 الى 445 مليون دينار في عام 2018 علاوة على الفوسفات التي قلبت خسائرها من 47 مليون دينار في عام 2017 الى ارباح بلغت 47 مليون دينار في العام الماضي، والبوتاس التي زادت ارباحها من 90 مليون دينار الى 125 مليونا وغيرها من الشركات. ولفت الى ان مثل هذه النتائج ستؤثر ايجابا على سوق عمان المالية وتعيد الثقة الى اسهم الشركات وامكانية توزيع الارباح.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق