facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة خلال 2018   محمد بن راشد ال مكتوم في مجلس النواب الأردني   26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين  
النقد الدولي: مستمرون بدعم الأردن
التاريخ : 08-03-2019 03:46:56 | المشاهدات 10045

أكد صندوق النقد الدولي دعمه المستمر للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات الخارجية ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية من خلال حث المجتمع الدولي على زيادة تقديم المنح المالية التي "يحتاجها الأردن ويستحقها".
 
 
وقال مدير دائرة التواصل والإعلام بصندوق النقد الدولي، جيري رايس، في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن اليوم الخميس، ردا على سؤال عبر النت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن حضور المدير التنفيذي للصندوق كريستين لاجارد مؤتمر مبادرة لندن الأسبوع الماضي وعملها الدؤوب مع المانحين، جاء لتأكيد أهمية الأردن عند صندوق النقد الدولي والفائدة التي ستنعكس من المؤتمر على الأردن.
 
 
وأضاف أنه في السنوات الأخيرة، بذل الأردن جهودا مميزة للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي، بما فيها تبني سياسات إصلاحية لتخفيف أثر البيئة الخارجية الصادمة وضغوطات استضافة اللاجئين.
 
 
وبين رايس إنه ورغم الضغوطات الاجتماعية، فقد واصل الأردن مواجهة تحديات جدية أهمها: انخفاض النمو الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة، خصوصا بين الشباب والنساء، وارتفاع عجز الموازنة وارتفاع مستوى الدين العام، ومواصلة تحمل أعباء اقتصادية كبيرة بسبب قضية اللجوء.
 
 
وقال "في هذا الوقت يحتاج الأردن دعما ماليا، خصوصا تقديم المنح لدعم الموازنة لتمكين الحكومة من مواصلة الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التعافي، ونحن ندفع في هذا الاتجاه".
 
 
وأضاف أن لاجارد والصندوق يدفعون بقوة باتجاه مساعدة الأردن، "لذلك شاركت (لاجارد) شخصيا في المؤتمر لحث المانحين لتقديم المزيد من الدعم للأردن.
 
 
وأكد أن الصندوق سيستمر بمباحثاته مع المانحين في الأيام المقبلة لزيادة الدعم المالي للأردن والوصول للمستوى المطلوب من الدعم الذي نعتقد "أن الأردن يحتاجه بقوة ويستحقه


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق