facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الافراج عن العجلوني والحموز بالكفالة   عشيرة ابو الهيجاء : الوصاية الهاشمية خط احمر   حرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز ويرفض عقوبة التوقيف   النائب العرموطي يوجه 15 سؤالا للرزاز   ضبط 12 متسولا في الكرك   العثور على رضيعة بالشونة الجنوبية   أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن   الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم - بيان   توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   3813 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي  
"الاوراق المالية" تمنح 21 ترخيصا للتعامل بالبورصات الأجنبية
التاريخ : 14-03-2019 03:21:01 | المشاهدات 16009

هوا الأردن - منحت هيئة الاوراق المالية 21 شركة تراخيصاً للتعامل بالبورصات الاجنبية، موزعة على 16 شركة وساطة مالية قائمة، و5 شركات جديدة دخلت السوق لأول مرة، وبرؤوس اموال اجنبية بالكامل، وعدد موظفيها اكثر من 100 موظف.

 



وبينت الهيئة في عرض توضيحي قدمه من دائرة الترخيص والتفتيش في الهيئة، خالد جبر ولانا النسور، على هامش مؤتمر (آفاق الاردن الاقتصادي) الذي يعقده منتدى الفكر الاقتصادي والديمقراطي الاردني وبتنظيم من مجموعة آفاق الدولية للإعلام، أنها قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع معهد "سي آي إس آي" وهو معهد بريطاني متخصص بإجراء الاختبارات التأهيلية لمزاولة المهن والخدمات المالية، ومنح الشهادات المهنية المتخصصة.

 



واضافت انها تعكف على تعديل انظمتها الالكترونية لتتوافق مع تعليمات البورصات الأجنبية، بالإضافة الى مخاطبة الهيئة لوزارتي الداخلية والسياحة حول منع الفعاليات في الفنادق للشركات غير المرخصة، ومخاطبة هيئة الاعلام المرئي والمسموع لإعلامها بصدور قانون تنظيم التعامل بالبورصات الاجنبية وأنه لا يجوز للمواقع عمل الدعايات لأي شركة غير مرخصة.

 



واكدت في العرض التوضيحي، انها تعمل على اجراء تعديلات جوهرية على التشريع الناظم لموضوع التعامل بالبورصات الاجنبية وذلك بالتعاون مع الشركاء من شركات الخدمات المالية والعاملين في المجال.

 



وبينت ان أبرز الجوانب في مشروع التعديلات الجديدة، فصل ترخيص ممارسة أعمال الوسيط المالي الأجنبي عن الوسيط المالي المحلي، ووضع آلية للرافعة المالية بدراسة امكانية منح تمويل الشركة المرخصة لعملائها للتعامل في الاسهم والسندات، اضافة الى بنود جديدة موحدة على الاتفاقيات مع العملاء بحيث تضمن معرفة العميل بأهم جوانب التعاقد مع الشركة.

 

 

وستقوم الهيئة بدراسة موضوع الحسابات المشتركة للعملاء وحسابات القصر، ومعالجة تعامل ذوي العلاقة في الشركة من خلال شركة مرخصة أخرى، ودراسة موضوع الحد الأدنى لمبالغ تعامل العملاء، وتنظيم العلاقة ما بين الشركات وشركات الصرافة، وغير ذلك.

 

 

ويناقش المؤتمر الذي انطلقت فعالياته أمس، عددا من المحاور باستضافة خبراء في التقنيات الاقتصادية الحديثة من العرب والأجانب خصوصا ما يتعلق بتطبيق تقنية "بلوك تشين" و"التقنيات المالية في القطاعات المالية والمصرفية والاستثمارية".

 


وأقيم على هامش المؤتمر معرض "فوركس الاردن" الخامس عشر، والذي يختص بالأسواق المالية العالمية بمشاركة شركات "الفينتك" و"البلوك شين" من مختلف دول العالم، ويهدف المعرض الى تعزيز فرص الاستثمار في الاردن من خلال التعاون مع هيئة الاوراق المالية. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق