facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
فريز: البنوك التزمت أدبيا بتأجيل اقساط رمضان
التاريخ : 24-04-2019 01:24:28 | المشاهدات 25175

على المواطن طلب التأجيل

هوا الأردن - قال محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز إن البنوك التزمت أدبيا باتفاقها مع الحكومة على تأجيل اقساط شهر رمضان، بهدف التخفيف عن المواطنين.



وأضاف فريز إن الحكومة لم تصدر ما يلزم البنوك بتأجيل الاقساط خلال شهر رمضان، بل هو توافق خلال اجتماع عقد يوم الاثنين لمناقشة كيفية التخفيف عن المواطن في رمضان.



وبين فريز أن الحكومة اجتمعت مع جمعية البنوك، وأبدوا استعدادهم (للمساعدة)، وبعضهم أعلن أن من يرغب في تأجيل قسطه عليه التوجه للبنك.



واشار الى ان الاتفاق يقضي بعدم ترتيب زيادة فوائد على المواطن، او دفع رسوم مقابل التأجيل، الا ان بعض البنوك قد تتجاوز هذا الاتفاق بطلب رسوم.



وكان نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، الدكتور رجائي المعشر، أعلن الاثنين أن فكرة تأجيل الأقساط تأتي ضمن حزمة إجراءات للتخفيف على الناس في شهر رمضان، ومن ضمنها ضمان عدم ارتفاع الأسعار، وتخفيض أسعار سلع في المؤسستين الاستهلاكية المدنية العسكرية.



وقال المعشر إن البنوك ستعلن منفردة للعملاء عن تأجيل اقساطها، وليس من خلال الحكومة او جمعية البنوك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق