facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حداد : "ازعاج الناس بالحقيقة" خير من ارضاؤهم بالوهم   وزارة الصحة: التدخين يساعد على انتشار كورونا   تمديد ترخيص المشاتل الزراعية ومحال بيع الزينة حتى نهاية حزيران   صناعيون: توجيهات الملك تمنح القطاع دفعة قوية لتجاوز التحديات   الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت وقرار مرتقب للسماح بالتنقل بين المحافظات   رفع العزل عن حي الإسكان وعمارة مدينة الشرق بالزرقاء   الخطيب رئيساً لمنتدى الاستراتيجيات الأردني لدورة جديدة   وفاة عامل وافد بصعقة كهربائية في العقبة   الديحاني: موقف الأردن الأخوي مع الكويت سيسجله التاريخ   مؤسسة ولي العهد توزّع 2731 تابلت في المحافظات دعماً للتعلّم عن بعد  
فريز: البنوك التزمت أدبيا بتأجيل اقساط رمضان
التاريخ : 24-04-2019 01:24:28 | المشاهدات 27985

على المواطن طلب التأجيل

هوا الأردن - قال محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز إن البنوك التزمت أدبيا باتفاقها مع الحكومة على تأجيل اقساط شهر رمضان، بهدف التخفيف عن المواطنين.



وأضاف فريز إن الحكومة لم تصدر ما يلزم البنوك بتأجيل الاقساط خلال شهر رمضان، بل هو توافق خلال اجتماع عقد يوم الاثنين لمناقشة كيفية التخفيف عن المواطن في رمضان.



وبين فريز أن الحكومة اجتمعت مع جمعية البنوك، وأبدوا استعدادهم (للمساعدة)، وبعضهم أعلن أن من يرغب في تأجيل قسطه عليه التوجه للبنك.



واشار الى ان الاتفاق يقضي بعدم ترتيب زيادة فوائد على المواطن، او دفع رسوم مقابل التأجيل، الا ان بعض البنوك قد تتجاوز هذا الاتفاق بطلب رسوم.



وكان نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، الدكتور رجائي المعشر، أعلن الاثنين أن فكرة تأجيل الأقساط تأتي ضمن حزمة إجراءات للتخفيف على الناس في شهر رمضان، ومن ضمنها ضمان عدم ارتفاع الأسعار، وتخفيض أسعار سلع في المؤسستين الاستهلاكية المدنية العسكرية.



وقال المعشر إن البنوك ستعلن منفردة للعملاء عن تأجيل اقساطها، وليس من خلال الحكومة او جمعية البنوك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق