facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
توقع رفع أسعار المحروقات محليا في رمضان
التاريخ : 27-04-2019 10:52:14 | المشاهدات 11761

رجح رئيس لجنة الطاقة النيابية هيثم زيادين ارتفاع أسعار المحروقات في مايو المقبل بسبب ارتفاع الأسعار عالميا، فيما لم تتخذ الحكومة قراراً بعد بشأن تجديد تثبيت سعر الكاز.
 
 
وقال زيادين بأن البنزين بشقيه أوكتان 90 و95 سيرتفع نحو 32 فلسا بينما سيرتفع الديزل 6 فلسات.
 
 
وطالب زيادين الحكومة بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية في شهر مايو المقبل تغليبا للمصلحة الوطنية ودعما للمواطنين في شهر رمضان وفي الأعياد الدينية.
 
 
كما دعا الحكومة تمديد فترة تثبيت سعر الكاز، لافتا إلى أن الحكومة لم تبلغ لجنة الطاقة النيابية بعد بتمديد دعم سعر الكاز.
 
 
وكانت لجنة تسعيرة المشتقات النفطية قد قررت رفع أسعار المشتقات النقطبة في أبريل الحالي، إذ أوضحت في بيان أنها رفعت: "سعري البنزين أوكتان 90 إلى 750 فلساً للتر بدلا من 720 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 إلى 1000 فلس للتر بدلاً من 940 فلساً للتر، وسعر السولار إلى 610 فلسات للتر بدلا من 600 فلس للتر الواحد".
 
 
وقرّر مجلس الوزراء تثبيت أسعار مادّة الكاز لمدّة 4 شهور اعتباراً من بداية شهر يناير 2019، وحتّى نهاية شهر أبريل لعام 2019، في حين تقرر الحكومة تسعيرة المحروقات شهرياً بقرار لجنة مختصة؛ نظراً للأسعار العالمية.
 
 
وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز الخميس، إن الحكومة تدرك أمر زيادة أسعار المحروقات، وتأمل أن يكون في حدوده الدنيا، لافتاً إلى أن تثبيت أسعار المحروقات بما فيها الكاز لم يبت فيه بعد.
 
 
وأوضح الرزاز خلال اجتماع عقد في وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن "تثبيت أسعار الكاز والمحروقات لم يرفع لمجلس الوزراء حتى الآن .. ندرك زيادة أسعار المحروقات، ونأمل أن تكون بالحدود الدنيا".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق