facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
18 % نسبة التمويل لمتطلبات دعم اللاجئين في الأردن
التاريخ : 29-04-2019 06:53:19 | المشاهدات 8245

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن أن نسبة التمويل لمتطلبات خطتها لدعم اللاجئين في المملكة بلغت 18 % خلال الأشهر الأربعة الأولى من أصل حجم الخطة المقرر للعام الحالي.
 
 
وأشارت المفوضية في تقرير لها إلى أن المفوضية استطاعت توفير 66.345 مليون دولار فقط، من أصل 371.8 مليون دولار هي متطلبات التمويل للاجئين في الأردن.
 
 
يأتي هذا في الوقت الذي كانت فيه المفوضية قدرت أن 48 % من اللاجئين في الأردن أطفال و 4 % من اللاجئين من كبار السن.
 
 
ولفتت إلى أنّ الأردن واحد من أكثر البلدان تضررا من الأزمة السورية، وهو ثاني بلد عالميا من ناحية نسبة اللاجئين إلى السكان.
 
 
وقالت "الأردن يستضيف حوالي 762 ألف لاجئ منهم 671 ألف لاجئ سوري، و67 ألف لاجئ عراقي، و14 ألف لاجئ من اليمن، وحوالي 6 آلالف من السودان و793 لاجئا من الصومال، و1000 من جنسيات أخرى”.
 

كما أشارت إلى أنّ 83 % من اللاجئين يعيشون في المناطق الحضرية، و 17 % من اللاجئين في ثلاثة مخيمات هي الزعتري، والأزرق ، والإماراتي الأردني.
 
 
ويشار الى أن الحكومة كانت قد أقرت مع المجتمع الدولي خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية للعام 2019 بحجم إجمالي بلغ حوالي2.4 مليار دولار.
 
 
ووفقا للخطة، فإنّ احتياجات الأردن تقدر بـ2.4 مليار دولار، منها 998 مليون دولار احتياجات الدعم والأمن وخسائر الدخل واستهلاك البنية التحتية بسبب الأزمة السورية، 702.9 مليون دولار تدخلات متعلقة باللاجئين، و698.9 مليون دولار لتعزيز القدرة على التكيف بما في ذلك المجتمعات التي يعيش فيها الأردنيون والسوريون.
 
 
ووفقا للخطة فإنّ احتياجات قطاع التعليم قدرت بـ 220.5 مليون دولار، والبيئة 3 ملايين دولار والطاقة 26 مليون دولار، والأمن الغذائي حوالي 230 مليون دولار، والصحة 213.2 مليون دولار، والعدالة 17.6 مليون دولار، و68.7 مليون دولار سبل العيش، و61.3 مليون دولار للحكم المحلي والخدمات البلدية، و17.6 مليون دولار مأوى، والحماية الاجتماعية حوالي 307 ملايين دولار والنقل حوالي 7.5 مليون دولار والمياه والصرف الصحي 229.1 مليون دولار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق