facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي   طلاق زوجين أردنيين بسبب ثورة لبنان   13 محطة لمراقبة نوعية المياه عن بعد   الخارجية تتابع حيثيات وفاة أردني في إسطنبول   بالصور .. اللواء التميمي يتفقد واقع الخدمات بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري في عجلون   بالصور .. نشامى الدوريات الخارجية يهبون لنجدة طفل مريض بمركز الحسين بالسرطان   أوقاف الرصيفة تحل لجان مساجد اللواء   أمن الدولة ترفع جلسة الدخان ليوم غد الأربعاء   كناكرية لصندوق النقد: نرفض أي مقترحات لا تتوافق مع مصالحنا الوطنية   وفد من USAID يزور بورصة عمان  
انتهاء اعفاء سيارات الكهرباء من الضريبة.. الثلاثاء
التاريخ : 29-04-2019 12:37:09 | المشاهدات 5192

اكد مدير عام دائرة الجمارك الاردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، ان آخر موعد لاعفاء المركبات العاملة كلياً على الكهرباء من الضريبة الخاصة والتي يوجد بها التزام بالشراء حتى تاريخ 31 / 12 / 2018، غدا الثلاثاء 30 نيسان 2019.
 
 
وقال خلال مداخلته على اذاعة "جيش اف ام” عبر برنامج هنا الأردن، إن جداول الضريبة قبل 10 سنوات كانت تنص على فرض ضريبة خاصة على سيارات الكهرباء مقدارها 25 بالمئة، لكن مجلس الوزراء كان يعفيها في كل عام حتى قرر اعادة فرضها من جديد.
 
 
وأضاف أنه لايوجد ما يبين حسب جداول الضريبة زيادة النسبة عن 25 بالمئة كما هو مطبق مع السيارات الهجينة، مشيرا الى ان صاحب الولاية في تقرير هذا الامر هو مجلس الوزراء.
 
 
وكان مجلس الوزراء قرر إعفاء المركبات العاملة كلياً على الكهرباء الموجودة في الحرم الجمركي والسيارات المخزنة في المناطق الحرة داخل المملكة والسيارات التي بها اثبات شحن او اثبات شراء حتى تاريخ 31 / 12 / 2018، شريطة أن يتم التخليص عليها قبل تاريخ 30 نيسان 2019، وذلك لتمكين الشركات والاشخاص الذين قاموا بالتعاقد على شراء هذه السيارات من التخليص عليها وفقاً لقرار الإعفاء السابق، كونهم قاموا بشرائها قبل انتهاء العمل به.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق