facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العميد طلفاح يتفقد واقع الخدمات الطبية في مستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون   بالصور .. الرفاعي : ماضون نحو الريادة والتميز في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وهذا ما تحقق   450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية   إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب   "رشوة" لتجديد جواز سفر شخص مطلوب بـ (20) مليون .. اساس قضية "المحامي" و "موظف" الاحوال المدنية   الصين تستعين بــ "إعمار دبي" لاقامة مشروع بـ 11 مليار دولار   الإمارت توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين   الرزاز والفريحات يبحثان مخرجات برنامج "خدمة وطن"   مجلس التعليم العالي يوصي باحتساب نصف رسوم الموازي للعائدين من السودان   تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين  
الحموري : لا ضغوط أميركية لمنع استيراد سلع سورية
التاريخ : 30-04-2019 08:46:25 | المشاهدات 5450

هوا الأردن - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري الثلاثاء، إن حظر الأردن "استيراد سلع من سوريا هو قرار أردني بامتياز ولم يضغط علينا أحد"، موضحاً أن الأردن لم يتعرّض لضغوطات أميركية.

وأضاف الحموري خلال استضافته في قناة المملكة أن "الأردن حظر الاستيراد بناء على مبدأ المعاملة بالمثل بعد فرض قيود على البضائع الأردنية من سوريا"، مشيراً إلى الأردن "سيزيل هذه القيود حال أزال الجانب السوري قيوده على البضائع الأردنية".

وبين الحموري أن الجانب السوري منع 40% من البضائع الأردنية دخول سوريا، و60% دخلت بأذونات مسبقة، مما يشير إلى قيود مفروضة بنسبة 100% من سوريا على البضائع الأردنية.

وأشار الحموري إلى أن الأردن حظر استيراد 30% من السلع السورية ووضع قيود على 49% من السلع الأخرى بشكل يجعلها تحتاج إلى تصاريح مسبقة، موضحاً أن الأردن فرض قيود مشابهة على البضائع السورية التي تدخل الأردن لكنها بنسب أقل من المفروضة من سوريا.

وأوضح أن الملف الاقتصادي في الأردن يتطلب علاقات اقتصادية متوازية مراعاة للمصلحة الوطنية.

وفي الملف التركي، قال الحموري إن الأردن أنهى اتفاقية التجارة الحرة بشكل ودي بهدف تحقيق مصلحة أردنية في اتفاقية لم تكن عادلة من ناحية الأردن، مشيراً إلى أن الأردن سيضع اتفاقية جديدة تحقق العدل في الميزان التجاري.

وأوضح الحموري أن هناك استعدادات لشهر رمضان المبارك من كل الدوائر الحكومية بجميع محاور الاستعداد في كل عام بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتاً إلى أن هناك سلع بمخزون يكفي لأشهر إلى الأمام منها ما يصل إلى 23 شهر.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق