facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اقامة اطول تلفريك في العالم في الاردن   المهندس عبدالوهاب الرواد رئسياً تنفيذياً للفوسفات   العبادي يطرح مبادرة لحل الأزمة العراقية   زريقات: عزوف عن مراجعة العيادات المسائية في البشير   %60 من الأردنيين يشعرون بالقلق إزاء أوضاعهم المادية   براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين   ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية   الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك .. الخميس   خبراء: منفذ طريبيل خيار العراق بعد إغلاق منافذه مع ايران   الخلايلة يؤكد على ضرورة العمل بالخطبة الموحدة  
الحكومة تشتري انتاج الموسم الزراعي من "القمح والشعير"
التاريخ : 01-05-2019 11:25:58 | المشاهدات 21169

هوا الأردن - قرّر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ،ودعما للمزارعين الاردنيين واستمرارا لسياسة الحكومة في تشجيع المزارعين، وحثهم على زيادة المساحات المزروعة بالقمح والشعير لما لهما من اهمية استراتيجية، الموافقة على البدء بشراء محصولي القمح والشعير (بذار ومواني) من انتاج الموسم الزراعي 2018 إلى 2019 على حساب الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية الاردنية، كما هو معمول به في السنوات السابقة.

 
وقرر المجلس اعتماد اسعار الشراء بواقع 500 دينار لكل طن قمح بذار و 420 دينارا لكل طن شعير و 420 دينارا لكل طن قمح مواني و370 دينارا لكل طن شعير مواني.
 
ووافق مجلس الوزراء على الاستمرار بتفويض اللجنة المركزية لشراء الحبوب اعتبارا من نهاية موسم تسليم الحبوب، والإعلان عن سعر الشراء للموسم اللاحق تشجيعا للمزارعين على زراعة اراضيهم وتضمن القرار بيع البذار المحسن من القمح والشعير للمزارعين للموسم 2018 إلى 2019 بسعر الشراء على ان تتحمل الخزينة كلفة عملية الغربلة والتعقيم البالغة 75 دينارا لكل طن من الكميات المتوقع بيعها للمزارعين.
 
وكلف مجلس الوزراء، المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ووحدة دعم اتخاذ القرار في رئاسة الوزراء بدراسة الممارسات العالمية الفضلى المتبعة في دعم المزارع المحلي، وبيان التكلفة التي يتحملها المزارع والسعر العادل عند الشراء في السنوات القادمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق