facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    خفض التعرفة الكهربائية لقطاعات صناعية وزراعية   تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين   ارتفاع الدخل السياحي إلى 3.5 مليار دينار في 10 أشهر   جولة تعريفية بالمنصّة اللوجستية السعودية في الأردن   قرار عراقي حول مشروع الربط الكهربائي مع الأردن   الفايز: سنعمل لإزالة المعوقات التشريعية أمام "النزاهة"   خبراء قانونيون : إلغاء نظام التصفية بموجب "الإعسار" يخالف الدستور   الطرود البريدية الإلكترونية تتراجع 20 %   الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق - صورة   أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا  
مبيعات التذكرة الموحدة تتجاوز 4.6 مليون
التاريخ : 03-05-2019 02:30:16 | المشاهدات 13335

ارتفع حجم مبيعات التذكرة الموحدة (Jordan Pass) خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 166 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ 4.6 مليون دينار، وفق ما أعلنت وزارة السياحة والآثار.
 
 
وبحسب الوزارة، فإن عدد مبيعات التذكرة الموحدة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ أكثر من 63.5 ألف تذكرة بنسبة زيادة ملحوظة وصلت الى 168 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم الذي سجل فيه عدد مبيعات التذكرة الموحدة نحو 23.7 ألف تذكرة.
 
 
وذكرت الوزارة أن المملكة هي الدولة الأولى عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول 40 موقعا سياحيا وأثريا بما فيها مدينة البترا، وتقدم معلومات تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة، فيما يُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول شريطة إقامته داخل المملكة ثلاث ليال متتالية.
 
 
وتستخدم الوزارة نظام بيع متقدما ومتاحا عبر موقع إلكتروني متخصص تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة باستخدام التذاكر الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، فيما تتجه النيّة لتطوير المعلومات التي تتضمنها التذكرة لتشمل الخدمات والنشاطات السياحية في كل موقع، وبما يسهم في إطالة إقامة السائح وتوفير إيرادات إضافية لمختلف القطاعات السياحية.
 
 
وأطلقت الحكومة التذكرة الموحدة (Jordan Pass) في العام 2015 وتبلغ قيمتها 100 دولار؛ حيث تمنح من يمتلكها من السياح دخول أكبر عدد من المواقع السياحية والأثرية في مختلف مناطق المملكة.
 
 
وارتفع الدخل السياحي للأردن العام 2018 إلى نحو 5 مليارات دولار مقارنة بالعام الذي سبقه الذي سجل نحو 4.6 مليار دولار، بحسب بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار.
 
 
ووفق إحصائية صادرة عن وزارة السياحة والآثار، ارتفع عدد سياح المملكة خلال العام الماضي 7.8 % مقارنة بالعام 2017؛ حيث بلغ المجموع الكلي للسياح الذين دخلوا المملكة خلال العام 2018 نحو 4.922 مليون سائح مقارنة بـ4.565 مليون سائح خلال العام 2017، بزيادة مقدارها 357 ألف سائح.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق