facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
أسعار اللحوم الحمراء ترتفع 20 % خلال عام
التاريخ : 05-05-2019 02:08:36 | المشاهدات 18332

في شهر رمضان العام الماضي كان الكثير من أسعار السلع في تراجع وعلى رأسها أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، غير أنها هذا العام ارتفعت بنسبة راوحت 20 % مقارنة مع الموسم الماضي.
 
 
ويؤكد عاملون في قطاع تربية الأغنام وقصابون أن قلة العرض كانت وراء ارتفاع الأسعار.
 
 
وتوقع هؤلاء أن تتراجع الأسعار قليلا في النصف الثاني من رمضان ولكن أن تبقى أعلى من معدلها مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
 
 
وبحسب العاملين في القطاع يتراوح سعر الكيلو من اللحوم البلدية الطازجة بين 9 إلى 10 دنانير في حين كانت تبلغ في رمضان الماضي نحو 7.5 دينار في حين يتراوح سعر الكيلو من اللحم الروماني بين 6.5 إلى 7.5 دينار وفقا للعمر بينما كان يتراوح في رمضان الماضي بين 5.5 إلى 6.5 دينار.
 
 
تاجر اللحوم خالد العجوري أكد أن قلة المعروض من الأغنام بالتزامن مع ارتفاع الطلب عشية شهر رمضان المبارك رفعت الأسعار بشكل كبير مقارنة مع رمضان الماضي.
 
 
وبين العجوري أن سعر الكيلو من اللحم ارتفع بمقدار دينار إلى دينارين في رمضان الحالي.
 
 
وأكد أن قرارات الاستيراد أثرت على المعروض من اللحوم وخاصة الروماني المطلوب بشكل كبير من قبل المواطنين.
 
 
وقال العجوري "اتوقع أن تنخفض الأسعار في الأسبوعين الاخيرين من رمضان مع توجه الناس لشراء الملابس”.
 
 
واتفق تاجر اللحوم ناصر العواملة إن "أسعار اللحوم تشهد ارتفاعا ملحوظا مع بداية رمضان ونتوقع أن تبقى كذلك خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق