facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
نشاط ملحوظ في شراء السلع الرمضانية
التاريخ : 05-05-2019 02:47:13 | المشاهدات 23186

الصورة ارشيفية

هوا الأردن - بدأت السوق المحلية تشهد نشاطاً ملحوظاً على شراء السلع الأساسية والرمضانية وذلك في إطار استعداد الأسر للتحضير لاستقبال شهر رمضان الفضيل.

 

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة عمان رائد حمادة إن مختلف أصناف السلع الغذائية والأساسية متوفرة بكميات تغطي استهلاك السوق المحلية لفترة مريحة وعند مستويات سعرية أقل من الأعوام الماضية.

 

وأضاف في بيان اليوم السبت، أن أسعار السلع الغذائية بالأردن هي أقل من تلك التي تباع في دول مجاورة نظراً لتنوع الأصناف وارتفاع حده المنافسة بين الشركات المستوردة والمراكز التجارية وتجار التجزئة.

 

وأوضح أن السوق المحلية تشهد حالياً عروضاً مخفضة على مختلف السلع التي تحتاجها الأسرة كمستلزمات خلال الشهر الفضيل، مؤكداً جودة تلك السلع التي تدخل ضمن حزمة العروض نظراً للمنافسة الشديدة بين المراكز التجارية والمولات.

 

ودعا حمادة المواطنين إلى عدم التهافت على الشراء نظراً لتوفر جميع السلع على مدار الساعة بأصناف متعددة وذات جودة عالية، مبيناً أن مستوردات المملكة من المواد الغذائية تبلغ نحو اربعة مليارات دولار سنوياً.

 

ولفت إلى أن مستوردات المملكة من المواد الغذائية تراجعت بنحو 10 بالمئة خلال العام الماضي مقارنة مع العام 2017 جراء تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وتوفر مخزون منها لدى المستوردين والتجار، بالإضافة للكميات التي تنتجها المصانع الأردنية.

 

يذكر أن قطاع المواد الغذائية يشكل 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري ويضم أكثر من 50 ألف منشأة تعمل في عموم المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق