facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي   طلاق زوجين أردنيين بسبب ثورة لبنان   13 محطة لمراقبة نوعية المياه عن بعد   الخارجية تتابع حيثيات وفاة أردني في إسطنبول   بالصور .. اللواء التميمي يتفقد واقع الخدمات بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري في عجلون   بالصور .. نشامى الدوريات الخارجية يهبون لنجدة طفل مريض بمركز الحسين بالسرطان   أوقاف الرصيفة تحل لجان مساجد اللواء   أمن الدولة ترفع جلسة الدخان ليوم غد الأربعاء   كناكرية لصندوق النقد: نرفض أي مقترحات لا تتوافق مع مصالحنا الوطنية   وفد من USAID يزور بورصة عمان  
«المالية» تعد بحل مشكلة 300 سيارة عالقة في المنطقة الحرة
التاريخ : 06-05-2019 12:08:44 | المشاهدات 24856

قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية محمد البستنجي، أن لجنة الاقتصاد النيابية ووزارة المالية وعدتا بتبني العديد من الملفات التي تهم المناطق الحرة، معتبرا أن هناك بوادر إيجابية تدفع بحل عدد من الملفات العالقة .
 
 
وقال البستنجي أن لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب عقدت اجتماعا مطولا الأحد بحضور وزير المالية ومدير عام ضريبة الدخل ومدير عام الجمارك الأردنية ومدير عام المناطق الحرة وأمين عام هيئة الاستثمار، لبحث العديد من الملفات التي تهم المناطق الحرة، حيث تم بحث ملف 300 سيارة عالقة في المنطقة الحرة بسبب تصنيفها بشكل خاطئ أنها «جنك» وهي بالحقيقة غير ذلك.
 
 
وكشف عن الاتفاق مع مدير عام الضريبة لبحث ملف الضريبة على المناطق الحرة، منوها الى أن مدير عام الضريبة وعد بإيجاد حل للضريبة داخل المناطق الحرة.وأضاف البستنجي انه تم خلال الاجتماع بحث ملفات ضريبة الوزن وضريبة السيارات الكهربائية بنسبة 25 بالمئة والزيادة في الرسوم على سيارات الديزل وإعفاءات ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
 
وعلى ذات الصعيد، قال البستنجي انه تم بحث ملف البضائع المخزنة منذ سنوات بسبب الغرامات المفروضة عليها الأمر الذي عرضها للتلف، منوها الى ان الاتفاق المبدئي كان يتجه نحو إتلاف هذه البضائع وتصويب غراماتها لاحقا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق