facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
صندوق النقد الدولي يقر المراجعة الثانية للاصلاح المالي في الاردن
التاريخ : 06-05-2019 10:07:44 | المشاهدات 33899

هوا الأردن - قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ان إقرار المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي للمراجعة  الثانية لبرنامج الاصلاح المالي الجاري تنفيذه ، يمثل مؤشرا قويا  على الاستقرار المالي والنقدي لاقتصادنا الوطني .



وأكد الدكتور كناكرية ان إقرار  الصندوق  للمراجعة الثانية  له اهمية كبيرة حيث سيمكن الاردن من الحصول على المنح والقروض  الميسرة المتوقعة، مثمنا وشاكرا الدعم الكبير المقدم من الدول الصديقة والشقيقة . 
والتي كانت تشترط إقرار المراجعة الثانية لتقديمها  اضافة الى تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة الإستثمارية في الاردن .



واضاف الدكتور كناكرية الى ان الجهود الملكية الكبيرة التي بذلت في كافة الميادين وألذي انعكس اثارها بشكل واضح على  الدعم الدولي لجهود الاردن ، بالاضافة الى متابعة الحكومة الحثيثة للتوجيهات الملكية في مواصلة الإصلاحات المالية أدت الى انهاء الاردن للمراجعة الثانية .

 

مؤكدا ذلك سيساهم  بشكل كبير في انعكاسها إيجابيا  على التصنيف الإئتماني الدولي الذي تجريها المؤسسات الدولية مما يمكن تخفيض كلّف التمويل للاحتياجات المالية . 



ويذكر ان برنامج الاصلاح المالي  الحالي في الاردن قد بدء تنفيذه في عام ٢٠١٦ ،تم إقرار المراجعة الاولى منه عام في شهر تموز من عام ٢٠١٧ . ان الاردن اجرى  عدة مفاوضات ومباحثات  صعبة و مكثفة مع بعثة الصندوق في كل من عمان وواشنطن لإنهاء المراجعة الثانية  ، الى ان تمكن الاردن من إقناع الصندوق بالاجراءات المالية المتخذة في سبيل تخفيض عجز الموازنة ونسبة الدين العام الى الناتج المحلي الاجمالي .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق