facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط 250 متسولا منذ بداية رمضان   81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها   الروابدة : محاولات التكيّف مع بعض دول الجوار جاءت أحياناً على حساب مصلحتنا   الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية   بالاسماء ... تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم   الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد   (6) إصابات اثر حريق منزل في جرش   توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً   بالأسماء .. ناجحون في الامتحان التنافسي   الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام  
التداول العقاري ينخفض إلى 1471 مليون دينار للثلث الأول من العام
التاريخ : 08-05-2019 01:40:38 | المشاهدات 3646

هوا الأردن - انخفض حجم التداول في سوق العقار بالمملكة بنسبة 22 بالمئة لنهاية نيسان من العام الحالي إلى 1471 مليون دينار مقارنة مع 1891 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018.

 

وقالت دائرة الأراضي والمساحة في تقريرها حول التداول العقاري الشهري: إن إيرادات الدائرة بلغت 8ر76 مليون دينار بانخفاض نسبته 21 بالمئة مقارنة مع 8ر97 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.

 

وحول بيوعات العقار لغير الأردنيين، بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين في الثلث الأول 904 عقارات منها 541 شقة قيمتها التقديرية 7ر95 مليون دينار.

 

وجاءت الجنسية العراقية في بيوعات الثلث الأول بالمرتبة الأولى بمجموع 248 عقارا، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 194 عقارا، وحملة الوثيقة الغزاوية بالمرتبة الثالثة بمجموع 125 عقارا.

 

أما من حيث القيمة، جاءت الجنسية العراقية بالمرتبة الأولى بقيمة تقديرية بلغت 9ر46 مليون دينار بنسبة 49 بالمئة من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسية السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 6ر8 مليون دينار، وبالمرتبة الثالثة الجنسية الأميركية بقيمة 4ر8 مليون دينار، بينما في المرتبة الرابعة حملة الوثيقة الغزاوية بقيمة 1ر7 مليون دينار.


ويأتي ظهور حملة الوثيقة الغزاوية بين المستثمرين في العقار، بعد التوجيهات الملكية للحكومة للسماح لحملة الجواز الأردني المؤقت بالتملك العقاري.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق