facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردنيون في الكويت تورطوا بتعديل الأسماء بالبطاقات المدنية   ضبط 250 متسولا منذ بداية رمضان   81 مكتبا سياحيا لم تجدد ترخيصها   الروابدة : محاولات التكيّف مع بعض دول الجوار جاءت أحياناً على حساب مصلحتنا   الملك يوعز بأعفاء اسرة طفل من دفع مبلغ مالي تراكم عليهم للخدمات الطبية   بالاسماء ... تشكيلات ادارية واسعة في وزارة التربية والتعليم   الحكم على هند الفايز بالحبس لمدة سنة بجرم إصدار شيك دون رصيد   (6) إصابات اثر حريق منزل في جرش   توجه لرفع الحد الأدنى لرواتب الضمان إلى 130 ديناراً   بالأسماء .. ناجحون في الامتحان التنافسي  
ارتفاع أسعار 17 سلعة
التاريخ : 12-05-2019 12:41:22 | المشاهدات 19531

بنسبة 19% منذ بداية رمضان

كشفت جمعية "حماية المستهلك"، عن مقارنة ميدانية تناولت التغيرات التي طرأت على أسعار السلع خلال فترة أسبوع قبل رمضان بالمقارنة مع أسعارها في الاسبوع الاول من رمضان وشملت الدراسة قراءة أسعار 95 سلعة.
 
 
وأظهرت نتائج الدراسة، ارتفاع سعار 17 سلعة غذائية واستهلاكية بنسبة بلغت 19.18%، وثبات أسعار 78 سلعة وهي بالأصل مرتفعة أو تم رفعها أسبوعين من بدء الشهر الكريم .
 
 
وبحسب نتائج الدراسة إرتفعت أسعار بعض السلع على النحو التالي: فقد سجلت سلعة الباذنجان الصغير أعلى نسبة ارتفاع حيث بلغت 33.3%، البطاطا 28.5%، البندوره 25%، الخيار 25% ، الكوسا 25%، الليمون 20%، ورق الدوالي 14%.
 
 
كما ارتفعت أسعار اللحوم البيضاء والحمراء على النحو التالي:
 
دجاج النتافات9.6 %، دجاج الطازج 5.7% ، لحم مستورد انجليزي 13.6% لحم مستورد مبرد نيوزلندي 13.6%، وثبات أسعار اللحوم البلدية.
 
كما أظهرت الدراسة ثبات أسعار الارز والشاي والسكر والبقوليات والحليب والالبان والاجبان والزيوت النباتية.
 
بشكل عام، أدى انعدام القدرات الشرائية لدى الغالبية العظمى من المستهلكين الى ثبات أغلب أسعار السلع الأساسية باستثناء الخضار والدجاج وذلك بسبب زيادة الطلب اليومي عليها في شهر رمضان المبارك.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق