facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دعوات لإلغاء بند "دعم الوقود"   تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق "عمر البشير" داخل محبسه   تغييرات جذرية على «خدمة وطن» مطلع أيلول   الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية   رئيس ديوان الخدمة يوضح اسباب تعيين معلمين بطريقة التجيير بمناطق جنوب المملكة   إغلاق 3 مقالع مخالفة في كفرنجة   الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد   وزير الصحة يفتتح ورشة تعزيز القدرات بالاستجابة للهجمات الأرهابية  
عمان تحتضن اضخم تظاهرة دولية للبناء والإنشاءات .. الثلاثاء
التاريخ : 24-06-2019 09:44:08 | المشاهدات 16182

بمشاركة عراقية واسعة

هوا الأردن - إسلام العياصرة 


تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تنطلق يوم غد الثلاثاء فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية، تحت عنوان "الاردن والعراق شراكة وبناء" بتنظيم من نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين وبالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفة صناعة الاردن وعمان.


وسيشهد الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى 27 من الشهر الحالي توقيع عدد من الاتفاقيات وعقد الشراكات والائتلافات التي تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق، حيث يشارك في الملتقى وفد عراقي رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء والمحافظين والمسؤولين العراقيين ورجال الأعمال اضافة الى رئيس هيئة الاستثمار العراقية وبمشاركة رئيس واعضاء اتحاد المقاولين العراقيين.


وسيتضمن الملتقى عرض للتجربة الأردنية امام الوفد العراقي والوفود العربية والدولية المشاركة يتضمن خلاصة انجازات أردنية في عدة مجالات تتعلق بعقود المقاولة والتحكيم والأنظمة والتشريعات الناظمة لقطاع المقاولات .


بدوره اعلن نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب في وقت سابق ان الجانب العراقي زود نقابة المقاولين بقائمة مشروعات إعمار واستثمارات بقيمة تصل الى 46 مليار دولار ليتسنى عرضها على المقاول الأردني واستقطاب الخبرات والشركات الأردنية المؤهلة للعمل في مشاريع اعاة الإعمار ، لافتا الى ان النقابة قامت بعرض ونشر القائمة على الموقع الإلكتروني للنقابة.


ويقام المعرض الذي تشارك فيه وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين الأردنيين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان على مدار يومين في موقع معرض عمان الدولي للسيارات - طريق المطار بمشاركة عدد من كبرى شركات المقاولات الأردنية والعربية .


يشار الى ان المعرض يعد اكبر تظاهرة عربية ودولية لقطاع البناء والإنشاءات والذي تنظمه ناقبة مقاولي الإنشاءات الأردنيين من 13 عاماً ، ويتميّز المعرض الدولي للبناء والانشاء والصناعات الهندسية والمتخصّص في قطاع البناء والتشييد والإنشاءات، باستقطاب آلاف المصنّعين والمورّدين من مختلف أنحاء العالم للقاء والتواصل مع عشرات الآلاف من المقاولين والمهندسين والتجّار وأصحاب الإختصاص ورجال الأعمال من المملكة والمنطقة والاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات في العالم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق