facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الطيبي: "انتهت صفقة القرن وهذه هدية لشعبنا"   أمانه رجال الدفاع المدني تُعيد مجوهرات وشيكات مالية بالألف الدنانير في الاغوار الشمالية   السعودية تعلن عودة إمدادات النفط كالمعتاد   تفاصيل مباحثات الملك مع ميركل في برلين   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن   الخارجية : نظام السلك الدبلوماسي الجديد لا يضيف أعباء مالية   اضاءة "فندق الرويال" باللون البرتقالي لهذا السبب ..؟؟   الصحة تنفي استحداث دائرة جديدة وتعيينات لاقارب مستشار الوزير فيها   مصدر في بلدية جرش يوضح حقيقة تحويل ملف تجاوزات الى مدعي عام "مكافحة الفساد"   البحث الجنائي يلقي القبض على قاتل مواطن بالشونة الشمالية ويضبط السلاح الناري  
الأردن يتصدر دول المنطقة كأعلى عائد استثماري على ديونه الخارجية حتى أيار
التاريخ : 29-06-2019 03:39:08 | المشاهدات 13243

تصدر الأردن 13 دولة في المنطقة من حيث تسجيله اعلى عائد على ديونه الخارجية حتى أيار من العام الجاري، وفقا لأحدث تقرير صادر عن مؤسسة ميريل لينش.
 
 
وسجل الأردن حتى أيار من العام الجاري مردوداً على ديونه الخارجية 9.12 بالمئة، في حين بلغ الهامش على سندات الأردن من اليوروبوند 447 نقطة أساس، بحسب تقرير ميريل لينش، إذ أنها مؤسسة خدمات تمويلية عالمية تقيم في نيويورك، حيث تقوم من خلال شبكة شركاتها التابعة والحليفة بتقديم خدمات سوق راس المال والاستثمار والاستشارات واردة الثروة والأصول والتأمين.
 
 
وسجل الأردن مردودا إضافيا على ديونه الخارجية حتى أيار بنسبة 3.83 بالمئة.
 
 
وتصدر الأردن الدول بنسبة العائد على ديونه الخارجية، تلته مصر، ثم السعودية، العراق، تونس، قطر، البحرين، عُمان، الأمارات، الكويت، المغرب، لبنان وتركيا.
 
 
وعلى ذات الصعيد، قالت وزارة المالية ان صافي الدين العام ارتفع في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.9 بالمئة إلى 27.414 مليار دينار مقارنة مع 26.9 مليار دينار في نهاية 2018.
 
 
وأوضحت بيانات الوزارة أن صافي الدين الداخلي للأردن في نهاية نيسان/أبريل الماضي بلغ 15.39 مليار دينار في حين أن الدين الخارجي بلغ 12.01 مليار دينار.
 
 
وتراجع عجز الموازنة العامة بعد المنح للأردن بنسبة 19.6 بالمئة بنهاية نيسان من العام الجاري، على أساس سنوي، في حين أظهرت النشرة الحكومية أن عجز الموازنة العامة بعد المنح تراجع إلى 303.7 مليون دينار بنهاية نيسان من العام الحالي، مقارنة بعجز مقداره 377.8 مليون دينار للفترة ذاتها من 2018.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق