facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
تجديد رخصة "أمنية للاتصالات" لمدة 15 سنة بقيمة 71 مليون دينار
التاريخ : 02-07-2019 01:03:57 | المشاهدات 7753

هوا الأردن - منحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس شركة أمنية للاتصالات المتنقلة تصريح تجديد رخصة بقيمة 71 مليون دينار حسبما قال نائب رئيس الهيئة انصاري المشاقبة.



وقال المشاقبة في تصريح  ان الرخصة مدتها 15 عاما وستدفع قيمتها على ثلاث دفعات كل 5 سنوات، مشيرا الى ان الموافقة على تجديد الرخصة الفردية لشركة أمنية جاء بقرار من مجلس الوزراء.



كما بين المشاقبة ان الهيئة ستمنح تراخيص لشركات اتصالات اردنية لتقديم خدمة انترنت الاشياء» «IoT حيث تقوم تلك الشركات بعد حصولها على التراخيص ببيع خدماتها للمواطنين والشركات.



وبين المشاقبة ان شركتين تقدمتا رسميا بطلب للحصول على تصريح لهذه الخدمة اضافة الى شركات اخرى تنتظر ان تنهي الهيئة وضع الضوابط لهذه الخدمة لتجعلها منظمة واكثر سهولة من قبل مستخدميها ووضع ضوابط للامان وحفظ خصوصية الاشخاص المستخدمين لها,حيث تقوم هذه الخدمة على التحكم في الادوات من دون الحاجة الى التواجد في مكان محدد للتعامل مع جهاز معين.



يذكر ان «إنترنت الأشياء» مصطلح برز حديثا يقصد به الجيل الجديد من الانترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاعل بين الاجهزة المترابطة مع بعضها عبر بروتوكول الانترنت وتشمل المجسات والادوات وادوات الذكاء الاصطناعي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق