facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
رفع أسعار جبنة الكنافة بالأردن
التاريخ : 19-07-2019 01:56:43 | المشاهدات 5869

هوا الأردن - رفعت معامل الألبان، مطلع الشهر الحالي، سعر بيع الجبنة البيضاء، المخصصة لصناعة حلوى الكنافة الشعبية، وفق أصحاب محال حلويات.

وقال أصحاب محال إن معامل الألبان، رفعت سعر بيع "تنكة" جبنة الأبقار، البالغ وزنها 11 كيلو غراما، بداية تموز الحالي، بشكل مفاجئ.

وتراوحت الأسعار الجديدة للأجبان، بين 42-47 دينارا للتنكة الواحدة، بعدما كانت تتراوح، خلال الأشهر الماضية، بين 40-44 دينارا، وفقا لأصحاب المحال.

وأوضح هؤلاء، أن محال الحلويات، تحملت رفع كلفة صنع الكنافة، ولم تعكسها على السعر النهائي للحلوى، نتيجة "الضعف الشرائي الذي يشهده السوق".

وتعتبر الجبنة البيضاء، مكونا أساسيا في الكنافة.

وتدخل الجبنة المصنوعة من حليب الأبقار، في تكوين 70% من جبنة الكنافة؛ وتُخلط مع المصنعة من الأغنام.

وجاء الرفع، قبيل إعلان مصانع الألبان، عن رفع سعر بيع اللبن الرائب، بنسبة بلغت 25%.

وعزت مصانع الألبان، زيادة الأسعار، إلى الارتفاع في كلفة الحليب البقري.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق