facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز: نحتاج لحوار حول المصلحة الوطنية   تقرير : أطفال يدمنون المخدرات دون ملجأ   اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا   الأردن والعراق يوقعان بروتوكول تعاون نووي   الرزاز يبدأ لقاءات مع القطاعات الاقتصادية   "عمالة الأطفال" تتصدر تحديات القطاع التعليمي   (5) اصابات بحالة تسمم غذائي في بلدة ريمون غرب جرش   فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة   3.67 مليار دينار ودائع البنوك الأردنية في فلسطين   9 مليارات دولار ايرادات انستغرام من الإعلانات في 2018  
%1 من الأردنيين لا تصلهم الكهرباء
التاريخ : 05-08-2019 03:38:21 | المشاهدات 4106

هوا الأردن - بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الطاقة.

وعرضت الوزيرة زواتي خلال اللقاء مستجدات قطاع الطاقة في الأردن والإنجازات التي حققها القطاع خاصة شمول 99 بالمئة من سكان المملكة بشبكة الكهرباء وتنويع المصادر بدخول العديد من مشاريع الطاقة المتجددة للخدمة ومشاركتها اليوم بحوالي 12 بالمئة من الكهرباء المستهلكة.

ووصفت الوزيرة زواتي النظام الكهربائي في المملكة بانه متميز من حيث الكفاءة والإستمرارية مؤكدة أهمية الربط الكهربائي مع الدول المجاورة لزيادة استقرارية النظام الكهربائي.

وتناول اللقاء أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمسة القادمة واثرها في تخفيض الكلف ومعالجة الديون المترتبة على شركة الكهرباء الوطنية وكذلك اعادة هيكلة الشركة وتبني افضل الممارسات العالمية في قطاع الطاقة.

واشادت الوزيرة زواتي بعلاقات التعاون القائم بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية بفضل الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي انعكست دعما أمريكيا له اثره في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا، التزام بلاده بتقديم جميع أنواع الدعم اللازم للاردن في مختلف مجالات الطاقة مشيدا بالانجازات التي حققها قطاع الطاقة الأردني أخيرا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق