facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنئ الرئيس السريلانكي بمناسبة تنصيبه رئيسا لبلاده   المدعي العام يوجه اتهامات لنتنياهو بتلقى رشى والخداع وسوء الأمانة   اقتصاديون: الاجراءات الحكومية الأخيرة غير كافية   الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات الإسرائيلية   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يزور جرش والمفرق والزرقاء   تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة «الرزاز»   ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك   بالتفاصيل .. صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019   شويكة: مليون شكرا لكل من ساهم في هذا الانجاز العظيم   إتلاف طن زيت زيتون فلسطيني مغشوش  
8.5 ملیون اشتراك إنترنت في المملکة
التاريخ : 06-08-2019 09:19:44 | المشاهدات 5818

هوا الأردن - أظھرت بیانات حدیثة صادرة عن ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت بكل تقنیاتھا في السوق المحلیة سجلت مع نھایة الربع الأول من العام الحالي حوالي 8.5 ملیون اشتراك معظمھا للإنترنت المتنقل عریض النطاق.



وذكرت البیانات، التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئیسیة في السوق الأردنیة، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت، ومع تسجیلھا ھذا الرقم، فإن نسبة انتشارھا مقارنة بعدد السكان بلغت 85 % مع نھایة الربع الأول من العام الحالي. 


وبحسب بیانات ”تنظیم الاتصالات“، استحوذت تقنیة الإنترنت المتنقل عبر الموبایل على النسبة الكبرى من أعداد اشتراكات خدمات الإنترنت نھایة أول ثلاثة أشھر من العام الحالي بحوالي 94% عندما بلغ عدد اشتراكاتھا أكثر من 8 ملایین اشتراك.


وتقدم خدمات الإنترنت المتنقل عریض النطاق من قبل شركات الاتصالات الخلویة العاملة في السوق المحلیة وذلك عبر الأجیال؛ الثالث والرابع والرابع المتقدم.


وبالنسبة لخدمات الاتصالات الخلویة، تظھر بیانات ھیئة الاتصالات بأنھا سجلت قرابة أكثر من 8 ملایین اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.


وبحسب بیانات الھیئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلویة بفئتیھا؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتیر)، حوالي 78% قیاسا بعدد السكان.


ووفقا للأرقام، فقد توزعت قاعدة اشتراكات الخلوي في المملكة نھایة الربع الأول على النحو الآتي: 6.5 ملیون اشتراك للاشتراكات المدفوعة مسبقا، و 1.3 ملیون اشتراك للخطوط المدفوعة لاحقا
(الفواتیر).


وتعد سوق الخلوي المحلیة من أكثر أسواق المنطقة تنافسیة بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئیسیة تعمل فیھا.


وتعرف نسبة الانتشار بأنھا عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال ھذه الفترة.


وبالنسبة لخدمات الھاتف الثابت -التي تعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزاید لخدمات الھاتف الخلوي- فقد أظھرت أرقام ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات فیھا بلغ أكثر من 318 ألف اشتراك مع نھایة الربع الأول من العام الحالي.


وأوضحت الأرقام أن نسبة انتشار اشتراكات الھاتف الثابت لعدد السكان بلغت نھایة العام الماضي 3% مع ضرورة الإشارة الى أن الھاتف الثابت یستخدمھ أكثر من فرد؛ حیث یقدر الخبراء أن متوسط عدد أفراد الأسرة الأردنیة یتراوح بین 4 و5 أفراد.


وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد اشتراكات الھاتف الثابت في المملكة توزع بین 209 آلاف اشتراك للمنزلي وحوالي 109 آلاف اشتراك للتجاري. (الغد)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق